اخبار محليةالأمناء نت

بدعم من المفوضية السامية ومؤسسة العون..حفل تخرج 29 من طلاب اللاجئين

بدعم من المفوضية السامية ومؤسسة العون..حفل تخرج 29 من طلاب اللاجئين

(عدن/الأمناء/ رياض شرف – منير مصطفى:)

اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن حفل تخرج 29 طالبا وطالبة من اللاجئين الذي نظمته مؤسسه العون للتنمية وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن في اطار برنامج منح البرت انيشتاين للطلاب اللاجئين (دافى) بحضور وكيل محافظة عدن عبد الحكيم الشعيبي وعميد كلية العلوم الادارية الدكتور ياسر باسرده ومدير مشروع دافى التابع لمؤسسة العون احمد وديع وعميد كليه الاداب جمال حسني واولياء امور الطلاب.

بدء الحفل بكلمة باللغة الانجليزية القاها الطالب احمد مهدي كما القت الطالبة صفية نصر كلمة باللغة العربية قالت فيها نحن اليوم سعداء بتوديعنا الدراسة ولقد جاء وقت الحصاد.. مشيدة بكل من دعمهم. 

وعبرت في كلمتها على الامتنان العميق للمفوضية السامية للاجئين ومؤسسة العون للتنمية على دورهما في تمكين الطلاب اللاجئين من مواصله تعليمهم وتحقيق طموحاتهم ولم تكتف منح دافى  بذلك بل عملت على  تنمية قدراتهم ومهاراتهم بتوفير الدورات التدريبية التنموية حتى يتمكنوا من الخروج الى سوق العمل. 

كما القى وكيل محافظة عدن عبدالحكيم الشعيبي كلمة قال فيها سعداء بمشاركتنا اليوم بهذا الحفل الذي تقيمه المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر برنامج المنح الدراسية لمبادرة البرت اينشتاين الاكاديمية الالمانية للاجئين، ويهدف البرنامج  لتمكين الجيل الجديد من صناع القرار من اخذ زمام المبادرة في ايجاد الحلول للاوضاع التي يعيشها اللاجئين حيث يسعى البرنامج لتعزيز اعتماد اللاجئين على انفسهم وزيادة فرص العمل وحصولهم على درجات جامعية في بلد اللجوء ويحصل الطالب على برامج تدريبية وتعليمية وارشادية واجتماعية متمنيا للطلاب التفوق في حياتهم العملية.

من جانبه عميد كلية العلوم الادارية دكتور ياسر باسرده افاد قائلا تم حضورنا اليوم للمشاركة في حفل تخرج الطلاب من منح البرت اينشتاين للطلاب اللاجئين وبدعم من المفوضية السامية باشراف وتنفيذ مؤسسة العون للتنمية ما احوج هؤلاء اللاجئين الى الاهتمام والرعاية لكونهم بعيدين عن اوطانهم وتوفير لهم سبل العيش الكريمة .موكدا نحن في كلية العلوم الادارية لدينا طلاب لاجئين بكل اقسامها.

وشكر كل القائمين على هذه المنح متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
بدوره رحب مدير مشروع دافى التابع لمؤسسة العون احمد وديع في مستهل كلمته بالحاضرين وقال إن هذا الحدث المهم الذي يحتفي بتخرج دفعة طلاب من برنامج البرت انيشتاين للطلاب اللاجئين والذي تقوم المؤسسه بتنفيذه بدعم المفوضية السامية للامم المتحده لشؤون اللاجئين.

واضاف أن دعم المؤسسة واجتهادها لتحسين حياة اللاجئين وتوفير الفرص التعليمية وتدريبهم من خلال هذا المشرورع.. وعبر عن امتنانه العميق للمفوضيه السامية للامم المتحده لشؤون اللاجئين على دعمها السخي ومساهمتها  معبرا عن تفاءله وثقته لمستقبل هذا المشروع وقال نحن ملتزمون بالعمل بشكل مستديم ومستمر لتحقيق تاثير ايجابي على حياه اللاجئين.

في ختام الحفل تم تكريم الطلاب بشهادة التخرج على جهودهم خلال دراستهم.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى