اخبار محليةالأمناء نت

الشبكة المدنية تدين تصفية الموظف الأممي (هشام الحكيمي) في سجون الحوثي | بيان

الشبكة المدنية تدين تصفية الموظف الأممي (هشام الحكيمي) في سجون الحوثي | بيان

(الأمناء /خاص)

ادانت الشبكة المدنية تصفية الموظف الأممي (هشام الحكيمي) في سجون الحوثي.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان للشبكة المدنية حول تصفية الموظف الأممي (هشام الحكيمي) في سجون الحوثي

تدين الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان ما أقدمت عليه جماعات الحوثي من تصفية جسدية للموظف الأممي هشام الحكيمي مدير قسم الأمن والحماية في مكتب منظمة رعاية الأطفال (Save the Children) في اليمن, وهو قيد الاحتجاز داخل أحد معتقلاتها في صنعاء.
وتعبر الشبكة عن استنكارها الشديد وقلقها البالغ لهذه الجريمة البشعة التي تعد انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تجرم مثل هذه الانتهاك.
وتؤكد الشبكة بان هذه الجريمة تعد امتداد لسياسة القمع والتضييق والترهيب التي تمارسها  جماعات الحوثي تجاه موظفي العمل الإنساني والاغاثي ونشطاء المجتمع المدني في المناطق التي تقع تحت سيطرتها من خلال القتل والاختطاف والتعذيب.
وفي الوقت الذي تحمل فيه الشبكة المدنية جماعات الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بحقي موظفي المنظمات الدولية والمحلية والنشطاء الحقوقيين والإعلاميين ممن لازالوا قابعين  في سجون واقبية جماعات  الحوثي، فان الشبكة تدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان وكل العاملين في مجال حقوق الانسان الى تحمل مسؤوليتهم في حماية المدنيين والعاملين في العمل الإنساني والإغاثي وإدانة تلك الجرائم كونها جرائم تنتهك القانون الدولي لحقوق الانسان والاتفاقيات والمواثيق الدولية.
صادر عن/ مركز الإعلام الإنساني للشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان
عدن 29/ أكتوبر /2023م



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى