اخبار محليةعدن تايم

عدن.. إقامة معرضًا ومسابقة فنية تتويجًا لحملة (أطلق فنّك)


نفذت مؤسسة بناء للتنمية، يوم الأحد، بمديرية دارسعد بعدن، مسابقة ومعرض فني؛ تتويجًا للبرنامج التدريبي لتأهيل نساء وفتيات وشباب في مجال الرسم، ضمن حملة (أطلق فنّك) التي أطلقتها المؤسسة مؤخرًا.

وتأتي المسابقة والحملة ضمن أنشطة حملة (أطلق فنّك)، التي تنفذها المؤسسة، بالشراكة مع منصة الفنون اليمنية YAB.

وكان مدير عام مديرية دارسعد، عبود ناجي، ومدير عام مكتب الثقافة بعدن أحمد بن غودل، ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل محمد الشاعري، قد دشنوا المسابقة والمعرض رسميًا، بحضور جماهيري وشبابي غفير.

وأشاد مدير عام مديرية دارسعد بما شاهده من إبداعات الشباب في المعرض، والرسائل التي حملتها لوحات الرسامين من الفتيات والأولاد، متمنيا التوفيق لكافة المتنافسين في المسابقة.

كما أثنى عبود ناجي على مشاريع وتدخلات مؤسسة بناء للتنمية وشركائها الداعمين، من خلال اهتمامها بالفن والمواهب الصاعدة، وتوظيفها إبداعات الشباب في التعبير عن قضاياهم وتعزيز السلام المجتمعي.

من جانبه، دعا مدير عام مكتب الثقافة في عدن الموسيقار أحمد بن غودل الجهات الحكومية إلى توفير الإمكانيات لدعم المواهب الشابة، معبرا عن سعادته لما شاهدته من لمسات فنية بأنامل الشباب.

وأعلنت في ختام المسابقة والمعرض الفني أسماء الطلاب والطالبات الفائزات في مختلف فئات الرسم التي تنافس حولها المشاركون، ممن سبق لهم التدرب على أساسيات الرسم خلال خمسة أيام فقط، وعلى أيدي مدربين متخصصين.

يذكر أن الحملة الفنية تأتي ضمن برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرًا، في 8 مديريات بثماني محافظات يمنية، بدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ، من خلال منظمة رؤيا أمل الدولية VHI.

حضر تدشين المعرض والمسابقة مدير عام مكتب التربية والتعليم بمديرية دارسعد، جواد حسن، ومدير عام مكتب الثقافة في المديرية عبدالحافظ مرشد، ومديرة مكتب رؤيا أمل في عدن سيناء ناصر، ومدير مكتب مؤسسة بناء للتنمية بعدن الدكتور عبدالله الكاف.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى