اخبار محليةعدن تايم

صرخات مرضى يمنيين في جيبوتي

بعث مرضى يمنيون رسالة إستغاثة من جمهورية جيبوتي ، حيث يقومون بتقديم طلب التأشيرة لدخول لاراضي الهندية للعلاج.

وخص المرضى في الاستغاثة المستشار الطبي الهند د.انيس العفيفي وقالوا فيها : ” ها نحن اليوم من أمام القنصلية الهندية في جيبوتي وصلنا امس الصباح من عدن نقدم على الفيز وامس رحنا القنصلية الهندية رفضوا الطلب وقالوا تعالول بكرة على اليوم واليوم سلمنا الصباح والآن الساعة ٦مغرب في جبوتي ونحن أمام باب القنصلية منتظرين يعطونا الجوازات “.

واضافوا” اخي العزيز نسالكم بالله ترحموا المرضى والعذاب إلى جيبوتي او الحضور الى صنعاء وخسارة وتعب وكنا نقدم بعدن عبر وكالة السفير حول العالم وخلال أسبوع نستلم الفيزه ورسوم مئة وخمسين دولار فقط لاغير ويعملوا لنا التقديم على  الفيزة والإجراءات البنكية والاستمارة اونلاين والدعوة العلاجية ونستلم جواز مؤشرخلال اسبوع . الآن معي العودة للهند لي شهر اتابع على الفيزا وبالاخير رجعت اطلع جيبوتي..حسبنا الله ونعم الوكيل.
نتألم ونصارع المرضى وغيري والظروف المادية او نصارع الحصول على الفيزا وتكاليف السفر..

ودعوا تدخل حاسم الشرعية في عدن والمجلس الإنتقالي وقالوا :” مهزلة ان تحصار عدن حتى من الفيز العلاجية واجبار المسافر للتوجه ال صنعاء او جيبوتي. واين الإنسانيه واين وزاره الخارجية، واين السفارات..
اخوكم محمد مرشد..
23102023
من أمام القنصلية الهندية جيبوتي

وكانت عدن تايم قد تناولت مناشدات عدة على مدار أشهر مضت ودعت السفارة الهندية ووزارة الخارجية الى التدخل وانقاذ المرضى من تعثرهم في الحصول على تأشيرات الى الهند ، ولفتت الى إحياء مكتب القنصلية الهندية الذي كان يمارس نشاطه في مدرسة غاندي بكريتر وفتح مكتب للتأشيرات من خلال قدوم مسؤولين هنود من صنعاء لمنح التأشيرات شهريا.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى