اخبار محليةصحيفة المرصد

عرض حوثي للحكومة الشرعيةلإعادة سعر الصرف في عدن لسعره القديم

تشهد أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، والمناطق المحسوبة على الحكومة الشرعية، ارتفاعًا مستمرًا، لم يسبق له مثيل منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، قبل عام.

وأمام ذلك، أعلنت جماعة الانقلاب الحوثية، استعدادها لتوحيد العملة الوطنية وأسعار الصرف في مختلف محافظات الجمهورية، مقابل شرط واحد.

جاء ذلك، في تدوينة لعضو ما يسمى بالمجس السياسي الأعلى للجماعة، محمد علي الحوثي، الذي أعاد تغريد تصريح سابق له، أعلن خلاله استعداده لإعادة السعر الرسمي للريال اليمني، أمام الدولار خلال فترة وجيزة، “بشرط إعادة الدورة المالية عبر صنعاء وتسليم الايراد لها”. حسب تعبيره.

ويأتي تدهور العملة المحلية، في مناطق الشرعية، جراء استمرار المليشيات الحوثية، بمنع تصدير الموارد النفطية والغازية في محافظتي حضرموت وشبوة، التابعتين للشرعية، بعد قيام المليشيات بشن ضربات صاروخية على الحقول أوقفتها عن عملها.

الجدير بالذكر، أن استقرار أسعار الصرف في صنعاء ومناطق سيطرة مليشيات الحوثي، هو استقرار وهمي، إذ أن أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وبقية متطلبات الشراء، في ارتفاع مستمر، إذ ارتفعت الأسعار أكثر من 300% خلال سنوات على الرغم من ثبات سعر الصرف.

وكان الدولار الأمريكي تجاوز حاجز 1500 ريال يمني، فيما وصل الريال السعودي إلى 400 ريال يمني، في عدن، خلال الساعة الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى