اخبار محليةصحيفة المرصد

الصواريخ الحوثية نوع” قدس“ تسقط بأرض صحراوية بالأردن ولم تصل الى إسرائيل.

قال مواطنون وناشطون أردنيون أن الصواريخ والمسيرات الحوثية التي أُطلِقت من اليمن سقطت في صحراء المدورة بمحافظة معان جنوبي الأردن. 

ونشر المواطنون الأردنيون  صوراً لحطام الصواريخ الحوثية التي سُميت ”قدس“  ،على مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها منصة إكس العالمية بعد سقوطها في صحراء المدورة بالأردن.

واكدت  وسائل إعلام إسرائيلية  في وقت سابق من اليوم، نقلاً عن المتحدث العسكري الصهيوني ان تهديدات الحوثيين من البحر الأحمر بإتجاه اسرائيل لا تشكل اي خطر على سكان إيلات الإسرائيلية وان دفاعاتهم الجوية جاهزة للتعامل مع اي تهديدات محتملة خارج الإجواء الإسرائيلية .

هذا وكانت قد أُطلقت  الصواريخ الحوثية  التي تسمى  “قدس” من اليمن، على بعد 1500كم، لكنها سقطت في الصحراء الأردنية، وقالت مصادر عسكرية إن جماعة الحوثي كانت  تنوي استهداف موقع عسكري في ديونة، بصحراء النقب الفلسطينية، الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي ، ولكنها لم تصل الى أهدافها وسقطت تباعاً في صحراء محافظة معان جنوبي الأردن فيما سخر  مسؤولون أمريكيون من تصريحات ناطق الحوثي العسكري واكدوا  إن الصواريخ والمُسيرات الحوثية إيرانية الصُنع  لا تمثل إي تهديد لإسرائيل.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى