اخبار محليةالمشهد العربي

الانتقالي: جهات تهيمن على الحكومة تدير البلاد بالأزمات

اطلعت هيئة رئاسة المجلس الانتقال الجنوبي، اليوم الخميس، تداعيات التردّي المستمر لخدمة الكهرباء، والعراقيل المتعمدة أمام جهود تخفيف حدة انقطع التيار، والمعالجات المطلوبة لضمان استقرار الخدمة.

وأشارت في اجتماعها الدوري برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، علي الكثيري، على لمسؤولية الحكومة والبنك المركزي في توفير الموارد المالية لشراء المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المحطات، وضرورة التدخل العاجل من قبل مجلس القيادة الرئاسي والتحالف.

وطالبت، بحضور الدكتور عبدالناصر الوالي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، والمهندس مانع بن يُمين وزير الكهرباء، بإزالة العراقيل واتخاذ خطوات جديّة لمنع تكرار أزمة انهيار القطاع الكهربائي الصيف القادم، مشددة على سرعة معالجة وضع مصافي عدن وتشغيلها.

ولفتت إلى أهمية تدبير المشتقات النفطية، وتحسين عمل منظومة الكهرباء،  وتوافر العملة الصعبة في ظل ارتفاعها المتواصل، جراء السياسة المالية الخاطئة التي يتبعها البنك المركزي والتي تؤدي لانخفاض سعر العملة المحلية.

وأكدت وقوف الحكومة والبنك المركزي موقف المتفرج إزاء أزمة العملة، وعدم اتخاذ أي إجراءات يوقف تدهورها المستمر، محذّرة من توجهات القوى المسيطرة على قرار الحكومة لمواصلة إدارة البلد بالأزمات، وفتح أزمات جديدة ومتلاحقة بعد أزمه الكهرباء، وفي مقدمتها المرتبات والمخزون الاستراتيجي من الغذاء.

وعبرت هيئة رئاسة المجلس الانتقال الجنوبي عن تجاوب المجلس بإيجابية مع حلول ومبادرات، وأن الموقف يرتبط بمصالح وأهداف شعب الجنوب التي تؤمن تحقيق تطلعاته لاستعاده دولته.

ودعت لاستيعاب أبناء الجنوب والنخب المثقفة للأوضاع الدقيقة في الجنوب والمنطقة، مؤكدة أنها تتطلب الوقوف بقوة مع المجلس في نضاله السياسي للدفاع عن حق شعب الجنوب باستعادة دولته، وضرورة تعزيز وحدة الصف، لفرض استحقاقات الجنوب في العملية السياسية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى