اخبار محليةصحيفة 4 مايو

محطة ثالثة من ملتقى “ترانزيت” في العاصمة عدن لهيئة التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي

العاصمة الجنوبية عدن ” مايو” خاص:


نظمت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، في العاصمة عدن، المحطة الثالثة من ملتقى “ترانزيت” التدريبي والتوعوي.

وأكد رئيس الهيئة لشؤون العلاقات العامة، ناصر أحمد مساعد، على أن الملتقى يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذل من قبل الهيئة لتعزيز التدريب والتأهيل في المجتمع الجنوبي بهدف زيادة الوعي وتعزيز المعرفة في مجالات متعددة.

وأشار إلى أن ملتقى “ترانزيت” يعتبر فرصة قيمة للشباب الذين يرغبون في التطوير من مهاراتهم وتفكيرهم على حد خاص، حيث سيكون لهم فرصة للتفاعل المباشر وطرح الأسئلة والمناقشة مع المدربين لتوسيع معرفتهم في المواضيع المطروحة بالملتقى، متمنيًا لكافة المشاركين الاستفادة القصوى من الملتقى وتحقيق أهدافهم المهنية والتعليمية، وأن ينقلوا كافة المعارف التي ستضاف لهم مع مجتمعهم.

فيما قدمت د. رانيا خالد، محاضرة توعوية تحدثت فيها عن التسامح والتعايش اللذان يشيران إلى القدرة على قبول واحترام الآخرين رغم اختلافاتهم ويعتبران أساسًا لبناء مجتمع متنوع ومترابط ومستدام.

وتطرقت في محاضرتها إلى دور الأفراد من جانب الإسهام في تعزيز التسامح والتعايش من خلال المشاركة في الأنشطة الترويجية والحوارات البناءة والتعلم المستمر عن الثقافات المختلفة وتنمية الوعي بالقيم الإنسانية.

وجرى خلال الملتقى تدريب عملي قامت به المدربة بوضع عدد من المشاركين في ترانزيت تدريبي قدموا فيه بعض التجارب عن التسامح والتعايش.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى