اخبار محليةعدن تايم

محلل سياسي: انتهازية الشرعية وموقفها العدائي من الجنوب ستؤدي إلى تسليم الشمال للحوثي للأبد

قال المحلل السياسي- سعيد بكران “جولة التفاوض والجهود العمانية بلا شك تأتي في نطاق زمني مختلف، الجماعة الحوثية تشعر بحرج شديد امام سكان المناطق التي تسيطر عليها وهناك أصوات ترتفع تحركات نقابية وإضراب للمعلمين بدا الناس يتحدثون، وفي أي سلطة تأخذ الضرائب وتدخل في خزينتها مليارات ونفس الوقت لا تلتزم بخدمات ولا تقوم باي عمل”.

وتابع.. “الحوثي لا يسعى للحصول على الموارد بل يسعى الى شرعية الموارد والنزاع القائم والتعثر بسبب الحوثيين الذين لا يريدون ان يحصلوا على موارد معينة من الدولة او من الشرعية تجعل منهم موظفين بل يبحثون لانتزاع الورقة الأهم من خصومهم وهي ورقة الشرعية الدولية”.

وأضاف في حديثه لبرنامج “بتوقيت عدن” على قناة “الغد المشرق”.. “الأطراف الشمالية في مجلس الرئاسة او الشرعية التي ترفض الحوثي وتخشى ان يكون رفض الحوثي سبيلا لحصول المجلس الانتقالي والجنوبيين على الاستقلال حتى في الإدارة الذاتية، والمأزق هو بقاء البلاء موحد كما يرونه وبالتالي الحفاظ على الحوثيين وجرهم للشرعية حتى يكونوا عونا على الجنوبيين والمحافظة على الوحدة اليمنية وسيؤدي ذلك الى تسليم الشمال الى جماعة الحوثي الكهنوتية للابد وهزيمة الشمال”.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى