اخبار محليةصحيفة 4 مايو

الأمم المتحدة: الخدمات في قطاع غزة تقترب من الانهيار

4 مايو/ وكالات

أفاد ينس ليرك المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، أن الخدمات في قطاع غزة تقترب من نقطة الانهيار بدون إمدادات الوقود، مضيفاً أنه لم تكن أي من شاحنات الإغاثة التي دخلت القطاع، وعددها 569 حتى الآن، تحمل وقوداً.

والأسبوع الماضي، قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة مارتن غريفيث، إنه كان هناك بعض التقدم في المفاوضات المتعلقة بالسماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل.

وفي نفس الإفادة أكد كريستيان ليندماير المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، بأنه “يتم إغلاق مزيد ومزيد من المرافق، يتم إغلاق مزيد ومزيد من سبل إنقاذ الحياة”، وذلك في إشارة إلى إمدادات الوقود.

وأضاف ليندميير، أن أكثر من 16 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم في أثناء ممارسة عملهم في غزة، داعياً إلى رفع القيود عن الإغاثة الطبية قائلاً: إن “بعض الأطباء يجرون عمليات جراحية، بينها عمليات بتر أطراف، دون تخدير”.

وتابع المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن “أكثر من 16 من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم في أثناء الخدمة بينما يتولون رعاية المصابين والمرضى. هؤلاء هم من يحافظون على النظام الصحي بتفانيهم ويجدون بطريقة ما وسيلة للحفاظ على مستوى معين من الخدمة”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى