اخبار محليةالأمناء نت

المجلس الطلابي لكلية الهندسة بجامعة عدن ينظم حفل استقبال وترحيب الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

المجلس الطلابي لكلية الهندسة بجامعة عدن ينظم حفل استقبال وترحيب الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م

(الأمناء /خاص)

نظم المجلس الطلابي بكلية الهندسة صباح اليوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023م حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي 2023-2024م برعاية أ. د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ. د. صالح محمد مبارك بن حنتوش عميد الكلية، وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن.

وبدأ الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للمجلس الطلاب لكلية الهندسة ألقاها الطالب “أحمد كتبي” رحب فيها بالحاضرين جميعا وبالطلاب المستجدون.

وحث الكتبي الطلاب المستجدين على بناء علاقتهم مع المجلس الطلابي في الكلية والمشاركة الفعالة معه من اجل عكس صورة ايجابية لهم امام الكلية وجامعة عدن، كما حثهم الجد والاجتهاد، والالتزام، متمنيا لهم التوفيق في رحلتهم العلمية.

كما القى الأمين العام للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن “عمرو العزيبي” كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا… مضيفا “زملائي الطالب، أنتم الآن في أولى خطوات رحلتكم في هذا الصرح كلية الهندسة، وأن اختياركم لهذا التخصصات يعكس شغفكم واهتمامكم بها… لا تنظروا إلى هذا المستوى كمجرد بداية، بل اعتبروه فرصة لتحقيق الطموحات وبناء أسس قوية لمستقبلكم اوطانكم ولأنفسكم”.

وتابع العزيبي “ستواجهون تحديات ومشقات على طول الطريق، ولكن تذكروا أنكم تمتلكون القدرة والإرادة للتغلب عليها، استعدوا للاستفادة من الفرص التعليمية القيمة والخبرات العملية التي ستقدمها لكم الكلية استغلوا الاوقات الصعبة كفرصة للنمو والتطوير الشخصي”.

وأوصى الأمين العام للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن الطلاب المستجدين “بالاهتمام في العملية التعليمية وحصد اعلى الدرجات من اجل ان ترفدون هذا البلد بكادر ينهض بالوطن والصعود به الى الاعالي، ونوصيكم باحترام اللوائح والقوانين في الكلية وان تحافظون على سمعة الكلية ومكانتها وممتلكاتها”.
بعد ذلك ألقى عميد كلية الهندسة وأ. د. صالح محمد مبارك بن حنتوش كلمة رحب فيها بالطلاب المستجدون في رحاب كلية الهندسة العريقة، كما رحب بالحاضرين جميعا.

وأضاف ان كلية الهندسة تستعد للاحتفال بمور 45 عاما على أنشائها، مشيرا ان خريجيها في كل التخصصات يشار لهم بالبنان بفضل أساتذتها الإجلاء.

وتمنى وأ. د. صالح محمد مبارك بن حنتوش ان تكون هذه الدفعة دفعة سلام ومحبك وان تكون وقدوة حسنة لكل الطلاب، مؤكدا ان كلية الهندسة من الكليات الصعبة وتتطلب بذل مزيد من الجهود والمثابرة والمتابعة من الطلاب.

وفي ختام كلمته أكد عميد كلية الهندسة ان جميع التخصصات في الكلية مهمة ومرغوبة في سوق العمل، ولدى الكلية نخبة من الاساتذة الذين يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة الطلاب، متمنيا للطلاب المستجدين مسيرة علمية تتكل بالنجاح والتوفيق.

من جانبه ألقى أ. د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الطلاب كلمة رحب فيها بعميد كلية الهندسة، والطلاب المستجدون، والحاضرون جميعا، ناقلا لهم تحايا رئيس جامعة عدن أ. د. الخضر ناصر لصور.

وأشاد العطاس بكلية الهندسة، مؤكدا انه من الكليات المتميزة في جامعة عدن، وخريجيها من الخريجين المتميزين، داعيا الطلاب المستجدين لبذل قصارى جهدهم، والاستفادة من وجودهم خلال السنوات الخمس القادمة في التحصيل العلمي، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وفي ختام كلمته دعا أ. د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الطلاب الجميع للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي تكالبت عليه كل قوى، كما دعا للدعاء لهم بالنصر.
بعد ذلك تسلم الطلاب المستجدين من كافة التخصصات راية الكلية من زملائهم، معلين بداية رحلتهم العلمية في رحاب كلية الهندسة العريقة.

حضر الحفل نواب عميد كلية الهندسة د. حسن جبران، ود. علي عبدالمجيد، ود. علاء سعيد، و. د. محمد مقبل وعدد من الأساتذة واعضاء الهيئة التدريسية موظفي الكلية، والأمين العام المساعد للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن، نجم النوبي.

الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن
 

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى