اخبار محليةعدن تايم

بدء العمل بمشروع تعزيز المرونة والصمود في قطاع الزراعة بمديرية القطن

اكد مدير عام مديرية القطن الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب على تنفيذ وإنجاز مشروع تعزيز المرونة والصمود في قطاع الزراعة في وقته المحدد والالتزام بالمعايير والمقاييس الفنية لمشروع إصلاح قنوات الري التي تشمل 13 منشآه .

وشدد المدير العام خلال لقاؤه صباح اليوم الأحد وبحضور الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ محمد عوض بلعجم ووفد منظمة ( الفاو ) برئاسة مدير مشروع تعزيز الصمود التابع لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) المهندس عبدالله العيدروس والشريك المحلي ائتلاف الخير للاغاثة والأعمال الانسانية ممثلا بالاخ عبدالله بن احمد باتيس ورؤساء اللجان المجتمعية من قيادة جمعيتي مستخدمي المياه في منطقتي هينن ومنوب الأخوة جمال بن سحاق وفؤاد بن بدر محمد بدء سير العمل في المشروع في مناطقهم.
واكد دعم ومساندة السلطة المحلية وتذليل اي مصاعب واشكالات خلال فترة عمل المشروع.
واطلع المدير العام من وفد المنظمة على بدء وآلية سير العمل في المنشآت الزراعية حيث يسهم المشروع في إعادة إصلاح و تأهيل السواقي والضمر وتصفية مجاري السيول وأعمال الجابيونات لحفظ الاراضي الزراعية .

و اشاد المدير العام على الدور الهام الذي سيسهم به المشروع في معالجة مجاري السيول والحفاظ على السواقي والضمر، وتشغيل الكثير من العمالة في المشروع الذي ياتي ضمن النقد مقابل العمل .

ونوه المدير العام على قيادات الجمعيات في تلك المناطق بتسهيل وتيسير العمل للمقاولين لتنفيذ المشروع و حل اي مصاعب او عراقيل لإنجاز المشروع في وقته المحدد .

ويستفيد من العمل أكثر من 1700 عامل من أبناء المديرية في هذا المشروع الذي سيعالج الكثير من مشاكل الزراعة والري التقليدي .

حضر اللقاء الاخوه صالح بن خميس رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية ود. أصيل بن شامس مدير مكتب الزراعة والري ومهندسي المشروع منير بلسعد وانيس بن قحمان ومحمد باسويدان.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى