اخبار محليةالأمناء نت

الشيخ عبدالقوي شريف يرعى توقيع عفو ثار قبلي بعد نجاح الوساطة التي قادها لأيام

الشيخ عبدالقوي شريف يرعى توقيع عفو ثار قبلي بعد نجاح الوساطة التي قادها لأيام

(الامناء نت/خاص:)

رعى محافظ محافظة صنعاء الشيخ / عبدالقوي شريف توقيع وثيقة العفو والتنازل عن دم المقتول / محمد علي احمد معوضة  ،، والتي وقعها اخوانه أولاد المرحوم الشيخ / علي احمد معوضة ، وذلك عن القاتل /  صالح محمد الاعمش  ،، بعد جهود حثيثة ومتواصلة طيلة ستة أيام قادها الشيخ / عبدالقوي شريف   ،،، ومعه العديد من مشايخ بني ضبيان ومراد وعبيدة وجهم وخولان والجدعان  ..

هذه الجهود أتت بالتزامن مع نفس جهود موازية تقوم بها لجنة وساطة قبلية داخل بني ضبيان يقودها الشيخ  /علي مقبل سعدا  والشيخ / عبدالله علي الازنم في مساكن آل معوضة بالتنسيق والتعاون بين الوساطتين في مارب وبني ضبيان (حيث ان اسرة أولياء الدم جزء منها في مارب وجزء في بلاد بني ضبيان  ) .

وأسفرت الجهود بالعفو والتنازل من قبل أولياء الدم لوجه الله ثم للوساطة الحاضرين وجهاز المرحوم الشيخ / احمد عباد شريف   .. 

وأثنى الشيخ / عبدالقوي شريف محافظ محافظة صنعاء  على العفو الذي قام به اولاد الشيخ علي معوضة ابتغاء وجه الله ورحمة لوالدهم وأخيهم  .. شاكراً جهود المشاركين في الوساطة وفعل الخير سواء في مارب او داخل بني ضبيان   .. 

وقال شريف إن هذا التوحد والتماسك والتنسيق في فعل الخير يؤكد أصالة القبيلة اليمنية وتعاونها على كل ما يصلح شان المجتمع   …

من جانبهم الوساطة قدموا الشكر لآل معوضة على هذا الموقف النبيل المتمثل في العفو عن قاتل أخيهم لوجه الله تعالى ، وأثنوا على الجهود الموفقة التي قادها / الشيخ عبدالقوي شريف  .. في هذا الموقف الإنساني العظيم والتي تكللت بالنجاح رغم تعقد القضية التي ظلت عالقة لأكثر من أربع سنوات  ..

WhatsApp%20Image%202023 11 12%20at%2010.43.45%20PMWhatsApp%20Image%202023 11 12%20at%2010.43.46%20PMWhatsApp%20Image%202023 11 12%20at%2010.43.47%20PM

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى