اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي: القوات الجنوبية صمام قضية شعب الجنوب وأمنه

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، بالقادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين في اجتماع موسع اليوم الاثنين، ثمن خلاله التضحيات الجسيمة لأبطال القوات الجنوبية في الدفاع عن حيّاض حدود الجنوب.

واستعرض اللقاء، التطورات السياسية، والمستجدات المرتبطة بها، وموقع قضية شعب الجنوب منها، والترتيبات العسكرية والأمنية المترتبة عليها، وجهود  الحفاظ على الجاهزية القتالية.

ووجه الرئيس الزُبيدي بتعزيز مستوى التنسيق بين الوحدات العسكرية والأمنية، والثبات على الأرض، حفاظا على مكتسبات شعب الجنوب وقضيته، مؤكدا أن القوات الجنوبية “صمام قضية شعب الجنوب، وأمنه واستقراره”.

وأضاف أن “ثباتكم على الأرض، أعطى، ويُعطي السياسيين الجنوبيين، القُدرة على طرح قضية شعبنا بكل قوة في المحافل الإقليمية والدولية”.

وقال إن عملية التدريب والتأهيل للوحدات العسكرية والأمنية، قادة وأفراد، متواصلة لضمان بناء مؤسسة عسكرية وأمنية متينة، على أسس وطنية وعلمية، تواكب التطورات في الإقليم والعالم.

واطّلع الرئيس الزُبيدي، من قادة المحاور والألوية العسكرية والوحدات الأمنية، على الموقف العسكري في الجبهات ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والأوضاع الأمنية في المحافظات.

وتناول الحاضرون سير العام التدريبي للعام 2023، في الجانب العملياتي، والتدريبي، والمعنوي، وخطة العام التدريبي 2024، والتدابير المطلوبة لضمان جاهزية القوات.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى