اخبار محليةالأمناء نت

محكمة غرب تعز الابتدائية تصدر حكما بإعدام قاتل الطفل غالب الجناني

محكمة غرب تعز الابتدائية تصدر حكما بإعدام قاتل الطفل غالب الجناني

(الأمناء /خاص)

صدر اليوم، حكما باعدام قاتل الطفل غالب الجناني من محكمة غرب تعز بحق القاتل الجندي محمد عبدالعظيم الشرعبي الذي ارتكب جريمة قتل الطفل أمام والدته بمنطقة المطار القديم في اغسطس الماضي .
 
 وأصدرت محكمة غرب تعز الابتدائية في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة القاضي الجزائي قضى باعدام محمد عبدالعظيم سعيد الشرعبي أحد أفرد الجيش قصاصا رمياً بالرصاص لادانته بقتل المجني عليه غالب محمدغالب الحاتمي (الجناني) .
 
وكان النطق في الحكم بحضور ممثل النيابة العامة القاضي العامري ،وهيئة الدفاع ممثلة بالمحاميين يوسف العسلي ،ومحمدالساري ،وهائل الهلالي ووالدة المجني عليه وصحفيون وجمع غفير الناشطين والمواطنين .
 
 حكم المحكمة قوبل بارتياح من هيئة الدفاع والحاضرين والأهالي كما انه يعد الاسرع في تعز ولأول مرة يصدر حكم في غضون شهر ونصف وخلال خمس جلسات .
 
 وقالت الدة المجني عليه الطفل غالب الحاتمي لن ارتاح حتى ارى تنفيذ حكم الاعدام حق قاتل أبني امام عيني كما قتل ولدي امام عيني.
 
كما طالبت والدة المجني عليه الطفل الجناني القضاء بسرعة تنفيذ القصاص وبالتعويض عما لحقها واسرتها. 
 
  جريمة قتل الطفل غالب الجناني الذي قتل أمام ولدته في اغسطس في مدينة تعز تحولت إلى قضية راي عام لبشاعة الجريمة التي ارتكبها احد افراد محور تعز العسكري.
 
 وخرج أبناء تعز مطالبين المحور بتسليمه للقضاء والقاء القبض حيث تم تعقبه وقبض عليه من قبل نقطة شمال غرب المدينة .
 
وأكد عضو هيئة الدفاع المحامي يوسف العسلي اعتبر الحكم انتصارا للعدالة ان الحكم بالقصاص حدا وتعزيرا بالرصاص لقاتل الجناني في غضون فترة وجيزة يحسب للقضاء في تعز.
 
وشكر المحامي العسلي تفاعل أبناء محافظة تعز وتحويل القضية لقضية راي العام والذي لعب دورا في الضغط حتى اوصل القضية الى ماشهدناه اليوم، كما هو انتصار لتفاعل الناس مع القضية.
 
كما عبر عضو الهيئة المحامي محمد الساري عن ارتياحه لحكم القصاص حدا في حق قاتل الطفل في القضية التي شغلت الراي العام، مقدما شكره للقضاء على ذلك الحكم العادل .
 
واوضح العضو الأخر المحامي الهلالي ان الحكم بالقصاص حدا تعبيرا عن العدالة في جريمة تصفية غالب الجناني .

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى