اخبار محليةالأمناء نت

مكتب الصحة بعدن يعقد مؤتمرا صحفيا فيما يخص انتشار مرض الكوليرا بالعاصمة عدن

مكتب الصحة بعدن يعقد مؤتمرا صحفيا فيما يخص انتشار مرض الكوليرا بالعاصمة عدن

(عدن/الامناء نت/خاص:)

عقد مكتب الصحة والسكان صباح اليوم مؤتمراً صحفياً في العاصمة عدن فيما يخص انتشار مرض الكوليرا ونتائج الفحص بالمختبر المركزي بعدن تبين ان تسع حالات فقط مصابة بالكوليرا من بين اجمالي “29” حالة مرضية مصابة بالاسهال من المهاجرين الاثيوبين وهم موجودين حاليا في الحجر الصحي بمستشفى الصداقة.

وكشف الدكتور احمد متنى البيشي مدير عام مكتب بعدن في المؤتمر الصحفي ان كل الحالات المصابة هي من المهاجرين الاثيوبين الغير شرعين ،والذين قام المواطنون باسعافهم ونقلهم للمستشفى لغرض العلاج ونفى ان توجد اي حالة مصابة لمواطنين يمنيين عدا حالة واحدة دخلت المستشفى وبعد اجراءات الفحوصات تبين انها مصابة بتسمم غذائي واشار انه وانطلاقا من المواقف والرسالة الانسانية التي يقوم بها القطاع الصحي فقد عمل على معالجة تلك الحالات والتحفط عليها في العزل الصحي . 

واضاف ان مكتب الصحة لديه ما يكفيه من علاجات حالياً، وكد ان هناك تعاون دولي ودعم من عدد من المنظمات وغيرها لمواجهة هذا المرض ..
قال لاداعي لإغلاق المدارس، وان الوضع تحت المراقبة والملاحظة وهناك غرفة عمليات وملخص يومي سيصل الى وسائل الاعلام مساء كل يوم .
وحذر من تهويل الامر من خلال نقل الاشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي .

 واشار ان مكتب الصحة العامة وقيادة محافظة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة احمد حامد لملس وقيادة وزارة الصحة العامة ممثلة بمعالي وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح قد اتخذت كافة الاجراءات الاحترازية بمافي ذلك التنسيق مع كافة الجهات المختصة ( المرافق والمحاجر الصحية في مستشفيات الصداقة ،والجمهورية ،ومصافي عدن ) وكذا مع الجهات الامنية ومؤسسة المياه وصندوق النظافة والاشغال .بالاضافة الى غرفة عمليات مكتب الصحة والوزارة وعمليات المحافظة والجميع في جاهزية عالية للحد من انتشار مرض الكوليرا الذي تم ظهور حالات في كل من محافظة عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت.

. واضاف مديرعام مكتب الصحة العامة بالعاصمة عدن ان هناك تنسيقات ولقاءات متواصلة بين القيادات في وزارة ومكتب الصحة مع المنظمات الدولية وفي المقدمة مكتب الصحة العالمية ومنظمة الهجرة الدولية .واطباء بلاحدود وغيرها لتقديم كافة اوجه المساعدة ملمنع  انتشار مرض الكوليرا. كما تولت قيادة محافظة عدن التواصل مع محافظي المحافظات المجاورة بهدف القيام بعزل الحالات المصابة في مخيمات ومنع تنقلاتهم لمحافظات اخرى وخصوصا الى العاصمة عدن ،وحتى لا يحصل اي ضغط على مستشفيات عدن ويؤدي لا سمح الله الى انتشار المرض .

في ختام المؤتمر الصحفي طمان كافة المواطنين بان ليس هناك ما يثير الخوف. داعيا الجميع الى تحمل مسؤلياتهم في اتخاذ الاجراءات الاحترازية فالوقاية خير من العلاج

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور الداعري مدير الترصد الوبائي وممثلو وسائل الاعلام المحلية  والدولية بالعاصمة عدن

من : قيصر ياسين ونائلة هاشم ..تصوير عصام محمد 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى