اخبار محليةعدن تايم

إشادة يمنية بدور الإمارات الرائد في تخفيف معاناة الشعب

خففت من معاناة الشعب اليمني هكذا أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بدولة الإمارات، مؤكدا أن دورها رائد في تحالف دعم الشرعية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد الزعابي، حسب وكالة سبأ الرسمية.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى «المستجدات الوطنية والإقليمية، بما في ذلك جهود الأشقاء والأصدقاء لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وإطلاق عملية سياسية شاملة وفقا لمرجعيات السلام المحلية والإقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216»، حسب الوكالة اليمنية.

وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد في تحالف دعم الشرعية، وتدخلاتها الإنمائية والإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار، والتنمية والسلام.

من جهته، أشاد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، خلال لقاء منفصل بسفير الإمارات لدى اليمن، بالدعم الإماراتي للشرعية الدستورية واستعادة مؤسسات الدولة من انقلاب مليشيات الحوثي.

وقال وزير الخارجية اليمني إن الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات في كافة المجالات الإنسانية والتنموية، أنعش الاقتصاد اليمني والتخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيات الحوثي على الشعب اليمني.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعم اليمن في مختلف الظروف، ما أسهم في تعزيز تماسك الشرعية وتوحيد الصفوف في وجه الانقلاب الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

وقادت دولة الإمارات مبادرات فاعلة طيلة السنوات الماضية من أجل دعم الشعب اليمني، آخرها منحة المشتقات النفطية العاجلة المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات الجنوبية المحررة التي تعاني من انقطاع تيار الكهرباء.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى