اخبار محليةعدن لنج

بحضور مدير عام زنجبار .. مؤسسة سكوب للتنمية تختتم مشروع المخيم الجراحي الثالث للوزتين في محافظة أبين

اختتمت مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة يوم امس الخميس 13/7/2023 المخيم الطبي الجراحي الثالث لاستئصال اللوزتين والذي تم تنفيذه في مستشفى زنجبار العام بمحافظة أبين واستمر خلال الفترة من 22 يونيو حتى 13 يوليو 2023
 
وفي حفل الاختتام الذي أقيم في مستشفي زنجبار  العام أكد 
الشيخ شائع الداحوري – مدير عام مديرية زنجبار – رئيس المجلس المحلي بأن المخيم الطبي للوزتين يعتبر الأول من نوعه في مديرية زنجبار وساهم في تخفيف معاناة كثير من مرضى اللوزتين بالمديرية
 
وأشار  بأن مؤسسة سكوب كانت السباقة في خلق شراكة حقيقية مع السلطة المحلية بالمديرية  وستكون لها  الأفضلية لتنفيذ مشاريع صحية  بالمديرية خلال المرحلة القادمة بإذن الله تعالى.
 
وأضاف أن المخيم حقق نجاحا كبيراً، مثمناً الدور الإنساني لمؤسسة سكوب ومنسقها الأستاذ علي سليمان واصل لاختيار مستشفى زنجبار  لإقامة هذا المخيم الإنساني الذي أسهم في مساعدة كثير من الأسر الفقيرة والنازحين.
 
الاستاذ علي سليمان واصل – منسق المؤسسة – مشرف المخيم  الجراحي قال  نختتم اليوم فعاليات المخيم الطبي الجراحي الثالث لاستئصال اللوزتين لدى الأسر الفقيرة والنازحين  بإشراف مستشفى زنجبار العام واخصائي جراحةوالأنف، الأذن والحنجرة وبدعم من فاعل خير جزاه الله عن الجميع كل خير
 
وبحسب ما أكده واصل فإنه تم معاينة اكثر من 90 حالة وتم إجراء العمليات لعدد  80 حالة بحسب المعتمد في خطة المؤسسة.
 
واشار في حديثه إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مسار الصحة الذي يعد من أهم مسارات سكوب الثلاثة الرئيسية ( التعليم-الصحة-الإغاثة).
 
موضحا بأن هذا المخيم يمثل النواة لمشاريع إنسانية قادمة في المجال الصحي، لافتاً أن المرحلة القادمة سوف تشهد بإذن الله تقديم مشاريع صحية وتنموية مستدامة في معظم مديريات المحافظة بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز الجوانب المتعلقة بالقطاع الصحي وشتى المجالات التنموية.
 
وأشاد في حديثه بدور قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومكتبي الصحة والشئون الاجتماعية ودور قيادة وكوادر المستشفى في إنجاح المخيم الطبي الجراحي الثالث لاستئصال اللوزتين وعلى رأسهم  الدكتورة سيلة عوض خميس – مديرة المستشفى  والدكتور الروسي شكري بيك بازاروف  اخصائي جراحة الأنف ، الأذن والحنجرة  ، ااذي بذل جهود كبيرة في اجراء العمليات ومتابعة الحالات المرضية رغم محدودية الموازنة المالية للمخيم .
 
مثمنا ” الجهود الإنسانية لمؤسسة سكوب للتنمية ودعمها الذي بذلته لإقامة  المخيم  الجراحي المجاني الثالث ،  ممثلة برئيسها المهندس ريان الحميدي ونائبه ابو الوليد خالد الفقيه ومدير برامجها الأستاذ بشير الطلي على تنفيذ المخيم الطبي في محافظة أبين تقديراً لاحتياجها لمثل هذه المشاريع الإنسانية.
 
وناشد في ختام حديثه فاعلي الخير والمنظمات الدولية إلى الشراكة والتنسق ودعم مؤسسة سكوب لتتمكن من تنفيذ مشاريعها الصحية والتنموية المستدامة لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المضيف والنازحين كون هنالك حالات كثيرة تنتظر اجراء  العمليات الجراحية خلال الأشهر القادمة.
 
كما عبر اولياء امور المرضى عن ارتياحهم وسعادتهم بالمخيم الطبي الثالث للوزتين الذي انتظروه منذ سنوات بعد ان زادت معاناة ابنائهم وعدم قدرتهم على تحمل تكاليف اجراء العمليات بالعيادات والمستشفيات الخاصة.
 
موجهين شكرهم لرئيس واعضاء مؤسسة سكوب ومشرف المخيم وللاخت مدير المستشفى والطبيب الجراح وفاعل الجير جزاه الله كل خير
 
حضر فعاليات المخيم في يومه الختامي : الأخ عبدالقادر باجميل – مدير مكتب الصحة بالمديرية. والاخت الدكتورة سيلة خميس – مديرة المستشفى والاخ فهمي السيد – مدير الشئون الاجتماعية  زنجبار.


اليمن تشارك بورشة عمل حول حماية المستهلك المالي والشمول المالي والتعليم المالي بعمان

الماس يناقش مع المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق مشاريع الصيانة الجارية للطرقات في المحافظات

تدشين نظام البصمة الإلكترونية الخاص بمكتب التربية بالمعلا

مليشيا الحوثي تختطف ستة أشخاص بصعدة بعد رفضهم السطو على أراضيهم

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى