اخبار محليةصحيفة 4 مايو

بحضور الجعدي.. انتقالي سقطرى ينظم حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني

4 مايو/ خاص

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة سقطرى، اليوم الاحد، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر، بحضور الاستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، الأمين العام. 

وفي الحفل الذي أقيم بملعب الفقيد سعد علي سالمين بمدينة حديبو، وبدأ بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الجنوبي، القى الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي كلمة نفل في مستهلها للحاضرين، تحايا الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي. 

وأشار الجعدي في كلمته الى توجيهات الرئيس الزُبيدي بزيارة محافظة سقطرى للاطلاع عن كثب على الإنجازات وتلمّس هموم المواطنين وتطلعاتهم، ومشاركتهم الاحتفال بذكرى الاستقلال، والتي تأتي بالتزامن مع احتفالات الشعب الإماراتي الشقيق بالعيد الوطني الـ52، ومشاركتنا هذه الاحتفالات يأتي في إطار الشراكة الأخوية بين البلدين الشقيقين. 

وأكد الجعدي أن الشعب الجنوبي العظيم لايزال يناضل من أجل الاستقلال وفرض سيادته على تراب الوطن، والعيش بالكرامة والحرية وبناء مؤسساته على أسس وطنية لخدمة أبنائه وتحقيق نهضة شاملة في ربوعه تنهي معاناتهم الطويلة. 

من جانبه هنأ المهندس رأفت الثقلي، رئيس تنفيذية انتقالي سقطرى، محافظ المحافظة، القيادة السياسية وأبناء المحافظة والوطن بشكل عام بهذه المناسبة الوطنية العظيمة على قلوبنا. 

وحيا الثقلي، بهذه المناسبة صمود أبطال القوات المسلحة المرابطين في كل مكان للدفاع عن الوطن ومكتسباته والذين سطروا أروع الملاحم البطولية من أجل الجنوب وأمنه واستقراره. 

وشهد الحفل عددا من الفقرات الفنية للفرق التراثية والشعبية في المحافظة وبمشاركة طلائع الجنوب بالارخبيل والزهرات الجنوبية، التي عبرت عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجنوبيين. 

حضر الاحتفال، وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي، وقائد اللواء الأول مشاه بحري العميد علي عمر كفاين، وقائد قوات الحزام الأمني العقيد محمد أحمد فعرهي، ومدير عام الشرطة العقيد ركن علي محمد الدكسمي، ومديري الإدارات التنفيذية لانتقالي سقطرى وأعضاء الجمعية الوطنية، وعدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والمشائيخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والمرأة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى