اخبار محليةعدن تايم

تدخل كويتي في شبوة

تفقد وفد الجمعية الكويتية للإغاثة” ويرافقهم قيادة مؤسسة المياه بمحافظة شبوة مشروع حفر “4” آبار ارتوازية للمياه في حقل الشبكة بمدينة عتق، ويأتي ذلك ضمن أعمال حملة الكويت بجانبكم.

وجاءت زيارة الوفد الكويتي” برئاسة رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة المهندس جمال النوري، وبمعية مدير مكتب الجمعية في اليمن الاستاذ محمود المسباح، والدكتور عادل باعشن نائب مدير المكتب، وعدد من أعضاء الجمعية في مكتب اليمن، وذلك بهدف الاطلاع على المشروع والذي يتكون من حفر أربعة آبار بعمق إجمالي “2000” متر سيساهم في توفير المياه لمدينة عتق وضواحيها والذي يستفيد منها أكثر من “200” الف نسمة.

وخلال الزيارة التفقدية” الذي شاركهم فيها الاستاذ عبدالله صالح الخليفي مدير عام مديرية عتق، اسمتع” الوفد الكويتي من مدير عام المؤسسة المهندس عبدالله لشرف، على أهمية المشروع المقام والذي سيغذي مدينة عتق بالمياه الصالحة للشرب، كما سيخفف من معاناة المواطنين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وعبر المهندس لشرف” ونيابة عن السلطة المحلية بقيادة المحافظ الشيخ عوض محمد ابن الوزير” عن تقديره لدولة الكويت حكومة وشعبا على مشاريعها الحيوية والمستدامة لما لها من آثر بالغ في نفع عدد كبير من المواطنين.

كما استمع الوفد” من الجهة المنفذة للمشروع المنفذ للمشروع، والذي استعرض” من خلال حديثه سير العمل الجاري في الحقل من أعمال الحفر في ثلاثة آبار حتى الآن، والتي وصلت إلى قريب نهاية المستوى المحدد، فيما تبقى فقط حفر بئر واحد فقط لم يبدأ العمل به حتى الآن، مؤكدًا” بأن المشروع يسير وفقًا للخطط المتفق عليها.

من جانبه” أكد المهندس جمال النوري رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة” بأن المشروع جاء بناء على الاحتياج الحاصل في المحافظة للمياه، وتمنى أن تساهم هذه الآبار في التخفيف من معاناة المواطنين في مدينة عتق.

وأكد النوري” بان المرحلة الثانية من المشروع تاتي بعد الإنتهاء من حفر الآبار والمتثلة في عملية ربط الابار بالخزان الرئيسي المغذي لشبكة المياه للمدينة .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى