اخبار محليةالأمناء نت

جمعية الفردوس التنموية تختتم دورة صناعة البخور والعطور

جمعية الفردوس التنموية تختتم دورة صناعة البخور والعطور

(عدن/الامناء نت/خاص:)

تزامنا مع اليوم العالمي للتطوع ال 5 من شهر ديسمبر وضمن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن وسبل كسب العيش لعام 2023م،الممول من مملكة هولندا ودعم منظمة انترسوس اختتمت جمعية الفردوس التنموية النسوية صباح اليوم دورة صناعة البخور والعطور،وتهدف الدورة إلى تمكين النساء وتطوير مهاراتهن في صناعة البخور والعطور، وتوفير فرص عمل وتحسين الدخل للمشاركات. واستمرت الدورة على مدار عشرين يوماً وشملت محاضرات نظرية وجلسات تدريبية عملية حول فن صناعة البخور والعطور وأساسياتها. وتم توفير المواد اللازمة والأدوات للمشاركات لتجربة العمل العملي في الجمعية.وتعتبر هذه الدورة فرصة قيمة للمشاركات لتطوير مهاراتهن واكتساب معرفة عملية في صناعة البخور والعطور.

وفي تصريح لرئيسة جمعية الفردوس التنموية النسوية المهندسة سميرة نصر أعربت عن عميق شكرها وامتنانها للدعم الذي قدمته منظمة انترسوس ومملكة هولندا لهذا المشروع الهام.وأشارت إلى أن هذا الدعم يعكس التزام المنظمة والمملكة بتعزيز حقوق المرأة وتمكينها في اليمن وأضافت رئيسة الجمعية أنها تود أن تعبر عن امتنانها الخاص لممثلة المنظمة ضابط المشروع نور السقاف، وأ. اهاريج م. التدريب وأ.فردوس الجابري متابعة حالات المستفيدات وتقيمهن وكذلك فريق العمل بالجمعية  اللذين عملوا  بجد واجتهاد لضمان نجاح هذه الدورة. أشارت إلى أنهم كانوا شركاء قويين وملهمين في هذا العمل، حيث قدما الدعم  اللازم لضمان سلامة ونجاح الدورة.

وأكدت رئيسة الجمعية أن هذه الشراكة القوية بين جمعية الفردوس ومنظمة انترسوس ومملكة هولندا لها تأثير إيجابي كبير على حياة النساء في اليمن. وأعربت عن أملها في أن يستمر هذا التعاون المثمر في المستقبل لتحقيق تغيير إيجابي أكبر وتعزيز حقوق المرأة ودورها في المجتمع. معربة عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل جميع الشركاء والمشاركين في هذا المشروع،مشيرة إلى أنه بفضل تعاون الجميع تم تحقيق نجاح هذه الدورة وتمكين النساء في صناعة البخور والعطور في اليمن وأكدت أن جمعية الفردوس ستستمر في سعيها لتحقيق المزيد من المشاريع والمبادرات التي تعزز حقوق المرأة وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في اليمن.

ومن جانبها عبرت ممثلة منظمة انترسوس ضابطة المشروع أ/ نور السقاف عن سعادتها البالغة وفرحتها بنجاح الدورة. معربة عن فخرها بالشراكة المثمرة مع جمعية الفردوس التنموية النسوية وتعاونهما في تنفيذ هذا المشروع الهام.وأشارت إلى أن النجاح الذي تم تحقيقه في الدورة يعكس التزام الجمعية ومنظمة انترسوس بتمكين المرأة وتعزيز حقوقها في المجتمع.وفي الختام،قدمت شكرها الخاص لرئيسة جمعية الفردوس وضابط المشروع ولجميع الأشخاص المشاركين في هذه الجهود المشتركة. أكدت أنه بفضل تعاون الجميع والتفاني والإصرار، تم تحقيق نجاح هذه الدورة وتم تحقيق فرص جديدة وتمكين المرأة في المجتمع وفي الختام تم توزيع الشهادات والمنحة  للمستفيدات وعددعن 15 مستفيدة.حضر الحفل ممثلة منظمة انترسوس ضابطة المشروع أ/ نور السقاف وطاقم جمعية الفردوس.

الجدير بالذكر أن مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن-وسبل كسب العيش 2023م (رقم 5 )نفذ(3) دورات تدريبية للتمكين الإقتصادي للنساء حسب المعايير المنطبقة عليهن ومنحهن حقيبة لفتح مشروع خاص بهن لعدد ( 45) امرأة كما قدم جلسات الدعم النفسي والاجتماعي لعدد (400) منهن( 175) نساء و (125) فتاة و (100)أطفال كما تمت جلسات التوعية للفئات القيادية والمجتمعية والشبابية(360 ذكور وإناث).



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى