اخبار محليةصحيفة المرصد

مؤسسة يدا بيد وسواسية تنفذان ورشة تعريفية بحملة ( 16 ) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

نفذت مؤسسة يدا بيد للتنمية بالشراكة مع منظمة سواسية للتنمية والعدالة الورشة التعريفية بحملة ( 16 ) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في محافظة عدن.

في افتتاح الورشة رحبت أ/وردة السيد – رئيسة مؤسسة يدا بيد للتنمية بالفتيات والنساء الناجيات اللواتي تمت دعوتهن في الورشة التعريفية الخاصة لمناهضة العنف والذي تأتي تحت شعار ” نون القوة” التي تمكنهن من تحدي الصعوبات والعقبات التي تواجههن في الحياة وانها امرأة قوية تفتخر في كيانها ووجودها على الحياة .

وأوضحت ” وردة” أن تكمن أهمية اليوم في انعقاد الورشة تزامنا خلال فترة حملة (16) يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في كل عام.

وأكدت ان الحملة (16) يوما تبدأ في (25) نوفمبر، اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وينتهي في يوم حقوق الإنسان، (10) ديسمبر .. منوهة بالقول انها حملة عالمية تدعو إلى وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات .

وتطرقت الورشة الى مفاهيم بأهمية الحملة وبعض الأنشطة التي تقيمها الدول لمناهضة العنف ضد المرأة .

كما تعرفوا الناجيات عن مفاهيم في كيفية رفضهن للعنف ضد المرأة من خلال الفن والثقافة والفعاليات التوعوية حول أشكال العنف وكيفية التصدي والتغلب عليها من خلال انخراطهن مع المجتمع وحصولهن على حقوقهن الكاملة .

الجدير بالذكر مؤسسة يدا بيد للتنمية بالشراكة مع منظمة سواسية للتنمية والعدالة تسعى الى دعم وتكمين النساء واكسابهن مهارات تعزز من انفسهن لحياة عادلة متوازنة بخطوات عملية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى