المقالات

عدن بلا دولة

وسط هذه الأجواء المشحونة التي تعيشها مدينة عدن على كافة الأصعدة، هناك من لايزال يرفع صوت السلام والتعايش، وهذه ميزة مدينة عدن التي كانت وماتزال حاضنة للجميع.

في صباح يوم الخميس المنصرم، حضرت ندوة حول افق التعايش في عدن .. واقع تحديات الأمن والسلام، الندوة التي نظمتها المجموعة الجنوبية ومؤسسة تعايش للتنمية ومؤسسة الصحافة الإنسانية، دارت فيها نقاشات عديدة حول التعايش والأمن وكيفية تحقيقه لتعود إلى عدن مكانتها الحضارية.

لقد كان النقاش يحتد وينسجم بتباين طرق ومواقف نخبة من الأكاديميين والإعلاميين والباحثين والمثقفين، غير أن حقيقة واحدة كانت تجمعهم في نهاية كل جولة نقاشية، وهي ضرورة ترسيخ ثقافة التعايش لتحقيق الأمن.

وقدمت خلال الندوة التي أدارها الإعلامي سليمان طحطوح وبحضور عدد من القنوات الفضائية عدد من أوراق العمل البحثية من قبل الدكتور فضل الربيعي والاستاذة نادرة عبد القدوس والاستاذة مها عوض والاستاذ عبد الرحمن أنيس،
الأوراق البحثية والمداخلات جميعها كانت تصب في مجال الأمن والسلام والتعايش السلمي وماهي الحلول الممكنة، مستعرضين وضع مدينة عدن اليوم الذي لم يرضِ احد، بعد أن كانت عدن مدينة السلام والتعايش السلمي في ظل الحياة المدنية.

وفي الأخير نقول نتمنى أن تستمر مثل هذه الندوات ليقدم النخبة ما عندهم من أفكار ورؤى لاستعادة عدن مكانتها الطبيعية وأن لا تظل عدن بلا دولة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى