اخبار محليةالأمناء نت

تعز.. الحوثي يطلق صاروخ باليسيتي من خلف مستشفى الثورة على ناقلة نفطية بـ"باب المندب" ..!!

تعز.. الحوثي يطلق صاروخ باليسيتي من خلف مستشفى الثورة على ناقلة نفطية بـ”باب المندب” ..!!

(الأمناء /خاص)

كشفت مصادر محلية خاصة بمدينة الحديدة ، اليوم الثلاثاء، معلومات جديدة عن الموقع الذي استخدمته جماعة الحوثي ، لإطلاق الصاروخ الذي استهدف إحدى السفن في محيط باب المندب، ليل الاثنين – الثلاثاء .

وقالت المصادر ، أن المليشيات الحوثية أطلقت في الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الإثنين، صاروخ باليسيتي من شارع عام بمديرية الحوك في مدينة الحديدة، استهدف ناقلة نفطية بالقرب من باب المندب .

وأضافت المصادر ، أن مليشيا الحوثي أغلقت شارع النضال ومنعت حركة السير فيه باطقم عسكرية، قبل ساعات من وصول خبراء أجانب مع آليات عسكرية تحمل الصاروخ على متنها، إلى خلف مستشفى الثورة العام .

واوضحت المصادر بأن المليشيات الحوثية وتحت إشراف خبراء أجانب، أطلقت الصاروخ الذي استهدف الناقله النفطية في محيط باب المندب، من وسط ملعب النضال الواقع خلف مستشفى الثورة العام ..

وأشارت المصادر إلى وقوع انفجار عنيف لحظة إنطلاق الصاروخ الذي هز مديرية الحوك، تسبب في إثارة الرعب بين الطواقم الطبية والمرضى بمستشفى الثورة العام .

واكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي لم تراعي حالات المرضى في مستشفى الثورة العام، الذين هربوا بشكل جماعي إلى شارع الكورنيش المقابل للمستشفى، واطلقت الصاروخ تنفيذاً لاجندة إيران ..

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أنّ صاروخاً أطلقه الحوثيون أصاب، في وقت متأخر من مساء الاثنين، ناقلة نفط ترفع علم النرويج أثناء إبحارها قبالة اليمن، مشيرة إلى أنّه لم ترد في الحال أنباء عن وقوع ضحايا من جراء هذه الضربة.

وقالت “سنتكوم” في تدوينة على منصة إكس (تويتر سابقاً)، إنّ ناقلة النفط “ستريندا” أصيبت بصاروخ مجنّح أُطلق من اليمن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون ..

وأشارت إلى أنّ السفينة أبلغت عن وقوع “أضرار تسبّبت في نشوب حريق على متنها”، ومؤكّدة أنّ مدمّرة تابعة للبحرية الأميركية لبّت نداء استغاثة أطلقته السفينة ومدّت لها يد العون …

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت “ستريندا” لها أي علاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، أو ما إذا كانت متجهة إلى ميناء في فلسطين المحتلة…

وفي وقت مبكر اليوم الثلاثاء، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية (UKTMO)، في بيان لها على منصة إكس، إن حريقاً اندلع في سفينة بعد تعرضها لهجوم قرب مضيق باب المندب، على بعد 15 ميلًا بحريًا غرب ميناء المخا، مشيرة إلى أنها لا تزال تحقق في الحادثة..

و أشار مكتب التجارة البحري البريطاني إلى تلقيه تقريرا “عن كيان يعلن نفسه على أنه من البحرية اليمنية ويأمر سفينة بتغيير مسارها إلى ميناء يمني”….



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى