اخبار محليةعدن تايم

شركة ميرسك تفضح كذب ادعاءات الحوثيين باستهداف سفينتها في البحر الأحمر

أدعت ميليشيا الحوثي الإرهابية يوم أمس أنها نفذت عملية عسكرية ضد سفينة الحاويات “ميرسك جبرلاتر” مدعية أنها كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة حسب ادعاءات الميليشيا

وتحقق محرر عدن تايم من صحة هذه الادعاءات، حيث كشفت شركة النقل والخدمات اللوجستية في مجال شحن الحاويات (Maersk) حقيقة ادعاءات الميليشيا، لتفضح كذبهم بأن السفينة ليست متجهة الى اسرائيل بل الى السعودية، وكاشفة حقيقة مبالغتهم الاعلامية.

وقال الشركة صباح اليوم الجمعة، ” ‏تشعر شركة ميرسك بقلق بالغ إزاء الحادث الذي تعرضت له السفينة ميرسك في جبل طارق أثناء سفرها من صلالة، عمان إلى جدة، المملكة العربية السعودية، و تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم والسفينة، ونعمل حاليًا على التأكد من التفاصيل الكاملة للحادث، و لم يتم ضرب السفينة”.

وأضافت ” ‏تصور عدد من المنشورات المتداولة حادثة الحريق المأساوية لشركة Maersk Honam في عام 2018، ونظرًا للحساسية والدقة، نود توضيح أن الصور ومقاطع الفيديو المعنية ليست ذات صلة ولا تمثل الحدث الذي وقع بالأمس، ولم تصب السفينة ميرسك جبل طارق”.

وتابعت ” ‏‏ إن الهجمات الأخيرة على السفن التجارية في مضيق باب المندب تثير القلق وتشكل تهديداً كبيراً لسلامة وحياة البحارة ، نحث المجتمع الدولي على العمل معًا لإيجاد حل سريع للسيطرة على الوضع”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى