اخبار محليةعدن تايم

تفاصيل يرويها سفير اليمن بروسيا عن مصير جثامين الطلاب الأربعة

أكد سفير اليمن في موسكو احمد سالم الوحيشي قيام السفارة بواجبها ازاء الطلاب الاربعة ضحايا حادث السير في ٢٥ نوفمبر بمدينة اريول الروسية.

وأوضح السفير الوحيشي تصريح صحفي ان السفارة نعت أبناءها في بيان صادر عنها وتابعت مع الجانب الروسي بمخاطبة المستشفى بعدم تشريح الجثث ، حتى الحصول على توكيلات اسر المتوفين ، مشيرا ان فور الحصول والتصديق عليها والعمل مع من وكلتهم الاسر لاستكمال الاجراءات. 
وقال :”استخرجنا شهادات الوفاة وغيرها من الوثائق للمتوفين و⁠استكملنا الاجراءات لنقل جثامينهم   الى الوطن ومنهم دفعت السفارة تكاليف نقله وآخرين لهم  تامين صحي وتكفلت الشركة بقيمه نقل الجثامين .
وكانت رابطة الطلاب اليمنيين في روسيا – اريول قد عبرت عن استياءها واستنكارها لعدم اتخاذ أي إجراءات فورية من قبل السفارة اليمنية في روسيا .
وقال بيان الرابطة ان سفير اليمن في روسيا احمد سالم الوحيشي تجاهل  الحادث المأساوي، وعدم توفير السفارة الدعم والمساعدة المطلوبة في هذه الظروف الصعبة ، وعدم استلام جثامين الطلاب الاربعة ، حيث وانهم في ثلاجة المشفى حتى هذه اللحظة ، كما تم تشريح جثثهم الاربعة بحسب البيان الصادر في 13 ديسمبر 2023م.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى