اخبار محليةالأمناء نت

رئيسا مصلحة الجمارك والجهاز المركزي للاحصاء يعززا التعاون المشترك

رئيسا مصلحة الجمارك والجهاز المركزي للاحصاء يعززا التعاون المشترك

(عدن/الامناء نت/خاص:)

بحث رئيسا الجهاز المركزي للإحصاء ومصلحة الجمارك سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجهاز والمصلحة في جانب قاعدة البيانات الوطنية بما يساهم في خدمة الاقتصاد الوطني ويسهم في خلق قاعدة بيانات تسهم في رسم الخطط التنموية في البلد. 

وفي بداية الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء في رئاسة مصلحة الجمارك  في العاصمة عدن رحب الاستاذ عبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك بالدكتورة صفاء معطي رئيس جهاز المركزي للإحصاء وطاقم العمل في الجهاز,

وقد تطرق هذا الاجتماع لمناقشة بعض المواضيع الذي تخص البيانات والمعلومات الرقمية التي توفرها مصلحة الجمارك للجهاز المركزي للإحصاء 

وشكرت د/ صفاء معطي مصلحة الجمارك لكونها من اكثر الجهات انتظاما في رفد الجهاز المركزي للاحصاء بالبيانات.

كما تم خلال اللقاء التطرق على الطلب المتزايد لبيانات التجارة الرقمية والالكترونية وامكانية التعاون بين الجهاز والمصلحة في توفير هذه البيانات لمعرفة حجم هذا التجارة في بلدنا ومدى التوسع فيها. 

حضر الاجتماع من جانب مصلحة الجمارك أ/ عبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك و د. محمد عبده دعني وكيل مصلحة الجمارك والمهندس فضل محسن البان مدير عام العلاقات و التعاون الدولي ، واحمد محمد البار مدير عام التخطيط والإحصاء، ورباب فيصل محمد نائب مدير عام مكتب رئيس المصلحة، واشرف يحى قحطان مدير ادارة السكرتارية.

ومن جانب الجهاز المركزي للإحصاء د/ صفاء معطي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء والاخت جميلة سعيد الجمحي مدير عام ادارة الفروع ،ونوال حسين السلفي مدير عام ادارة احصاءات التجارة الخارجية، ومدير التجارة الرقمية  سليمان يوسف، خالد عبده مدير التجارة الداخليه، جهاد حريز مدير المركز الإعلامي في الجهاز.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى