اخبار محليةصحيفة المرصد

تشديد يمني على الجاهزية العسكرية في الحديدة وتعز تأهباً لأي احتمالات

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني طارق صالح، الثلاثاء، على جاهزية القوات العسكرية في محوري تعز والحديدة، تأهباً لأي مواجهة مع الحوثيين الذين يواصلون التصعيد في البحر الأحمر، جاء ذلك في وقت هدد فيه قادة الجماعة الحوثية الموالية لإيران بالانتقام لمقتل عشرة مسلحين من عناصرهم، الأحد، في ضربة أميركية في البحر الأحمر خلال محاولتهم قرصنة سفينة شحن دولية.

ويقول مراقبون يمنيون إن الجماعة الحوثية تسعى من خلال تصعيدها إلى محاولة التمدد البري جنوباً للسيطرة على بقية الساحل الغربي للحديدة وتعز وصولاً إلى باب المندب بذريعة التصدي لسفن الشحن المتجهة من وإلى إسرائيل.

ونقل الإعلام الرسمي عن عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني طارق صالح أنه ناقش مع محوري تعز والحديدة، الجاهزية الحربية، واستعدادات القوات العسكرية في المحورين، وفتح آفاق جديدة للتنسيق الحربي وتبادل الخبرات بين المحاور العسكرية.

وشدد عضو مجلس الحكم اليمني على رفع الجاهزية القتالية والحربية، والاستعداد الجيد في كافة جبهات تعز والحديدة، من خلال تحضير القوات والعتاد العسكري وتفعيل خُطط الإسناد، والبقاء في حالة تأهب دائم لأي خيارات واردة، مؤكداً أن جميع الجبهات في تعز والحديدة تمثل مسرحاً حربياً واحداً يتحد فيه رفاق السلاح ضد عدو مشترك.

وحسب ما أوردته وكالة «سبأ»، أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، بمستويات التنسيق والجاهزية العسكرية، مشدداً على رفع الكفاءة القتالية للأفراد من خلال وضع خطط فاعلة للعام التدريبي الجديد تضمن تأهيلهم بشكل أفضل.

وثمن صالح الجهود التي بذلتها قيادة المحاور العسكرية على مستوى التواصل والتنسيق والإسناد المتبادل، وتبادل المعلومات، وتعزيز المهام المشتركة لسد الثغرات أمام العدو الحوثي.

وتقود الأمم المتحدة جهوداً حثيثة بناءً على وساطة سعودية عمانية من أجل التوصل إلى خريطة طريق للسلام في اليمن، وسط مخاوف من أن تؤدي مغامرات الحوثيين إلى نسف هذه الجهود، خصوصاً وأن الجماعة متهمة بالتنصل من التزاماتها والنزول عند الأوامر الإيرانية.

وفي الأيام الأخيرة، كثفت الجماعة الموالية لطهران من خروقها للتهدئة، لا سيما في جبهات تعز (جنوب غرب)، حيث أفشلت القوات الحكومية عدة محاولات هجومية.

وتصدت القوات لهجوم حوثي بالطيران المسيّر على عدة مواقع في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، وأفشلت في الريف الغربي تحركات للجماعة في عدة مواقع، بالتوازي مع هجمات للجماعة على مواقع الجيش في «نقيل الصلو» في الجبهة الجنوبية الشرقية من تعز.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى