اخبار محليةعدن تايم

عاجل / زوارق حوثية تقترب من سفينة بريطانية والتحالف يتدخل

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، إنها تلقت تقريرا عن اقتراب ستة زوارق صغيرة من سفينة تجارية على بعد حوالي 50 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة المخا اليمنية.
وأضافت في مذكرة تحذيرية “لم تتم رؤية أي أسلحة وتقدم قوات التحالف المساعدة”.
ويتوقع أن الزوارق تتبع جماعة الحوثي الموالية لإيران في محاولة لخطف السفينة، وعلى ما يبدوا أن العملية فشلت سميا وقد أكدت البحرية البريطانية تدخل التحالف للمساعدة.
هذا وتشن الجماعة المدعومة من إيران هجمات على السفن في البحر الأحمر، باسم مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان من الاحتلال الإسرائيلي، وعلى الرغم من إعلانهم استهداف السفن الإسرائيلية فقط إلى أن الاستهداف يطال مخالف السفن بما فيها التجارية، ومعظمها غير إسرائيلية.
وكانت الجماعة قد اختطفت السفينة جالكسي، وقبل اسابيع حاولت اختطاف سفينة أخرى إلى أن طائرة أمريكية تدخلت لإنقاذها، وقصفت ثلاث زوارق حوثية قتلت من فيها.
الجدير بالذكر أن الهجمات الحوثية أحدثت تأثيرات عكسية على التجارة الدولية، وسط تنديد دولي بتلك الأعمال، وسط توقعات بضربات أمريكية بريطانية اذا استمرت التهديدات، سيما بعد تشكيل أمريكا تحالف بحري يضم عشر دول لتأمين الملاحة في البحر الأحمر وصد التهديدات الحوثية.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى