اخبار محليةالأمناء نت

وكيل اول محافظة عدن يزور مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة ويقدم التهاني لقيادة ومنتسبي المؤسسة بالذكرى ال56 لاصدار الصحيفة

وكيل اول محافظة عدن يزور مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة ويقدم التهاني لقيادة ومنتسبي المؤسسة بالذكرى ال56 لاصدار الصحيفة

(عدن/الامناء/عبدالسلام هائل _ تصوير: زكي اليوسفي:)

تزامنا مع يوم الاحتفال بالذكرى ال56 لصدور اول عدد لصحيفة 14 اكتوبر في ال19 من يناير عام 1969 م.

قام وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي صباح اليوم  بزيارة لمبنى مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بعدن وكان في استقباله الاستاذ محمد باشراحيل رئيس مجلس الادارة رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر ومستشار رئيس مجلس الادارة / سعيد العمود ومدير العلاقات العامة / رفيد عبدالحفيظ ،ونائب المدير التجاري/ احمد محمود .

واطلع وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر الشاذلي من الاستاذ / محمد باشراحيل رئيس مجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر رئيس التحرير على مجمل الاوضاع  والانشطة التي تضطلع بها مؤسسة 14 اكتوبر كواحدة من اهم واقدم المؤسسات الصحفية على مستوى اليمن والجزيرة العربية والتي تاسست في 19 يناير 1969 ..واضاف الاستاذ باشرحيل قائلا  :تاتي اليوم الذكرى ال56 لتاسيس صحيفة 14 اكتوبر .وقد تمكنا بعون الله وتظافر جهود المخلصين من ابناء المؤسسة والتي تضم اكثر من 350 موظفا وموظفة وكادر صحفي ،من اعادة توفير البنية التحتية في الجوانب الادارية والصحفية والتجارية والطباعية وفي الجانب الصحفي وتوفير مستلزمات العمل من اجهزة والات ومعدات، وربط العمل الصحفي بشبكة حاسوب .وكذا تاهيل وتاثيث كافة المكاتب واعادة تشغيل  وصيانة الات الطباعة  الصحفية والطباعة التجارية بعد ان كانت جميعها قد تعرضت للنهب ايام الحرب وادى توقف الصحيفة الى اكثر من ثلاث سنوات  .

وعبر رئيس مجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة  رئيس التحرير عن شكره للاخ وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ومحافظ المحافظ معالي وزير الدولة / احمد حامد لملس على دعمهم وتقديم كافة التسهيلات لاعادة نشاط المؤسسة وصحيفة 14 اكتوبر باعتبارها الصحيفة الرسمية الاولى اليوم في العاصمة عدن .

من جانبه نقل وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي  تهانيه باسمه شخصيا ونيابة عن معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس لقيادة مؤسسة  وصحيفة 14 اكتوبر ولاعضاء هيئة التحرير وكل منتسبي المؤسسة من كوادر صحفية وادارية وفنية وعمال  بمناسبة احتفال مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بالذكرى ال56 والذي يصادف 19 يناير 1969 م وصدور اول عدد لصحيفة 14 اكتوبر .

واستعرض وكيل اول محافظة عدن الاهمية الرمزية والسيادية التي تمثلها مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر .والدور الريادي الصحفي و التوعوي والثقافي والتنويري لهذه  المؤسسة الوطنية الرائدة في كل المنعطفات التاريخية التي مر بها وطننا الحبيب .

واشاد الوكيل الشاذلي بما لمسه من تطور وتحسن ملحوظ في استعادة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر لعافيتها في النهوض والانتعاش في عهد الشخصية القيادية والصحفية الشابة الاستاذ / محمد باشراحيل رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير ،الذي استطاع وخلال فترة وجيزة من كسب حب وولاء موظفي وكوادر المؤسسة والصحيفة وان يخطوا خطوات جبارة في اعادة البنية التحتية ومقومات العمل الصحفي والعمل الطباعي والتجاري  .وان تعود هذه المؤسسة الصحفية العريقة الى الواجهة من جديد ،وان يحعل منها مقصدا لطباعة العديد من الصحف وكذلك في الدخول وبقوة للمنافسة بطباعة الاعمال التجارية كالوثائق والمستندات والسجلات وباسلوب اكثر دقة.واسعار منافسة.

وحث بهذا الصدد كافة المرافق والمكاتب الحكومية بعدن الى طبع كل الوثائق والمستندات والسجلات الخاصة بها في مؤسسة 14 اكتوبر .كونها مؤسسة حكومية .

وقال الوكيل اول لمحافظة عدن  محمد نصر شاذلي .للامانة اننا منذ الوهلة الاولى لدخولنا اليوم لمبنى مؤسسة 14 اكتوبر لاحظنا ولمسنا التطور الكبير الذي حظيت به المؤسسة والانضباط الاداري في الدوام والعمل ،وهذا دليل على نجاح قيادة المؤسسة برئاسة الاستاذ / محمد باشراحيل ,متمنيا للجميع قيادة وكوادر صحفية وموظفين مزيدا من النجاح والتفوق والتالق الدائم .

وكان وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي وبمعية رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير / محمد باشراحيل قد طاف بجميع اقسام ومكاتب مؤسسة وصحيفة 14 اكتوبر . .واطلع على سير العمل في المكاتب الادارية والمالية وقاعة التحرير ,ووحدة الجمع الضوئي ووحدة الانتاج ومراحل سير العمل في اصدار الصحيفة .

كما اطلع على سير العمل في المطابع الصحفية والتجارية  واستمع الى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير والاختصاصيين  عن كميات المطبوعات  ونوعيتها وجودتها  واعمال التحديثات والصيانة والتاهيل التي تمت لاعادة تشغيل كافة الالات والمعدات الخاصة بالطباعة الصحفية والاعمال التجارية واعمال القص والتجليد لكافة المطبوعات التجارية .

كما اطلع ومرافقوه من مديرة ادارة الارشيف / جميلة شبيلي الى ما يحويه الارشيف من ارشفة لنسخ واعداد الصحيفة منذ صدور العدد الاول في يوم 19 يناير عام 1969 عندما كان اول رئيس تحريرير لصحيفة14 اكتوبر الاستاذ / عبدالباري طاهر …وتطرقت الى الجهود المبذولة من قبل رئيس مجلس الادارة رئيس التحرير للانتقال من الارشفة الورقية الى الارشفة الاليكترونية …

هذا وقد تبادل وكيل اول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي التهاني مع الكوادر والموظفين والزملاء الصحفيين في  مؤسسة وصحيفة 14 اكتوبر بمناسبة مرور حلول الذكرى ال56 لاصدار اول عدد للصحيفة  والذي يصادف اليوم 19 يناير عام 1969م .

يذكر ان مؤسسة وصحيفة 14 اكتوبر   تعد واحدة من ابرز الصحف الرسمية الكبيرة ليس على مستوى مدينة عدن وحسب ولكن على مستوى اليمن والخليج.

وتمثل مدرسة صحفية متكاملة تخرج منها العشرات بل المئات من الهامات والقامات الصحفية والادبية السامقة ،والذين كانوا ومازال بعضهم يمثل ابرز نجوم الصحافة ورجال الاعلام في اليمن …

فهنيئا للرملاء والزميلات في صحيفة 14 اكتوبر هذه المناسبة .
*وكل عام وزملاء وزميلات المهنة بخير  ،وصحيفة14 اكتوبر في تطور وتالق دائم ….
 

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى