اخبار محليةعدن تايم

شاهد بالصور.. ضبط أسلحة إيرانية متقدمة كانت متجهة إلى الحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية قبل قليل أن في 11 يناير 2024، قامت قوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية بمصادرة ليلاً لمركب شراعي يقوم بنقل غير قانوني لمساعدات فتاكة متقدمة من إيران لإعادة إمداد قوات الحوثيين في اليمن كجزء من حملة الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون ضد الشحن التجاري الدولي.

ونفذت قوات البحرية الأمريكية العاملة على متن سفينة يو إس إس لويس بي بولير (ESB 3)، مدعومة بطائرات هليكوبتر ومركبات جوية بدون طيار، عملية صعود معقدة للمركب الشراعي بالقرب من ساحل الصومال في المياه الدولية لبحر العرب، واستولت على باليستية إيرانية الصنع. مكونات الصواريخ وصواريخ كروز. تشمل العناصر المضبوطة أجهزة الدفع والتوجيه والرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية الحوثية متوسطة المدى (MRBMs) وصواريخ كروز المضادة للسفن (ASCMs)، بالإضافة إلى المكونات المرتبطة بالدفاع الجوي. ويشير التحليل الأولي إلى أن الحوثيين استخدموا هذه الأسلحة نفسها لتهديد ومهاجمة البحارة على متن السفن التجارية الدولية التي تعبر البحر الأحمر.

وهذه هي أول عملية مصادرة للأسلحة المتقدمة الفتاكة التي زودتها إيران للحوثيين منذ بداية هجمات الحوثيين على السفن التجارية في نوفمبر 2023.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى