اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي يدعو أمريكا لتكثيف جهود حماية الملاحة البحرية

بحث الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع السفير الأمريكي، ستيفن فاجن، اليوم الاثنين، مستجدات الأوضاع الإنسانية جراء تفاقم الأوضاع الاقتصادية وتردي الخدمات.

وشدد خلال الاتصال المرئي، على تقديم الدعم للحكومة لتمكينها من تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء والمياه، كما ناقش جهود إحياء العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع.

وعبر الرئيس الزبيدي عن دعم مجلس القيادة الرئاسي والقوى المنضوية في إطاره، لجهود إرساء السلام على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدا “أنه من غير المنطقي الحديث عن خارطة طريق في ظل استمرار تهديدات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لخطوط الملاحة الدولية”.

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية إلى تكثيف جهودها لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب والتصدي لعبث مليشيا الحوثي الإرهابية ومؤامرتها لنسف جهود إنهاء الحرب.

وتطرق إلى سبل تعزيز التعاون مع الولايات المتحدة وشركائها لدعم وتعزيز قدرات القوات الأمنية وفي مقدمتها قوات خفر السواحل لتمكّينها من تنفيذ مهامها في تأمين المياه الإقليمية والإسهام في التصدي للقرصنة الحوثية.

بدوره، عبر السفير الأمريكي عن التزام حكومة بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتمكينهما من القيام بالمهام المنوطة بهما تجاه المواطنين.

وشدد على موقف الولايات المتحدة الرافض لتصعيد الحوثيين الإرهابيين في البحر الأحمر وباب المندب، وحرصها على تأمين خطوط الملاحة الدولية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى