اخبار محليةصحيفة المرصد

السلطة المحلية بطور الباحة تتسلم مشروع إعادة تأهيل ثلاثة آبار حيوية في المديرية

تسلمت اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024م السلطة المحلية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج مشروع إعادة تأهيل آبار مياه الشرب بالطاقة البديلة.

وأوضح مدير عام مديرية طور الباحة الجديد الاستاذ عفيف الجعفري أننا اليوم في السلطة المحلية نتسلم مشروع إعادة تأهيل ثلاثة آبار مياه حيوية في المديرية من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار الجعفري إلى أن مشروع إعادة تأهيل الآبار يأتي بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبمتابعة وإشراف من قبل الهلال الأحمر اليمني.

وأضاف الجعفري أن المشروع سوف ينفذ على ثلاثة مراحل اساسية،هي مرحلة فحص الآبار ومدى صلاحياتها ومرحلة دراسة النتائج ومرحلة التأهيل.

ولفت الجعفري إلى أن المشروع يستهدف البئر رقم سبعة الواقعة في منطقة الخفيج وبئر رقم ستة في منطقة الحجفة وبئر رقم أربعة الواقعة في منطقة الشرائر.

وأشار الجعفري إلى أن المشروع سيستفيد منه أكثر من ثلاثة الف نسمة من سكان عاصمة المديرية والقرى المجاورة لها.

وأكد مدير عام المديرية الجعفري أن مشروع إعادة تأهيل الآبار يهدف إلى توفير مياه شرب نظيفة وآمنه للإستخدام الآدمي والحيواني، وسيعمل على تقديم خدمة جليلة وكبيرة للمديرية التي يشكو معظم سكانها منذ سنوات طويلة من شحة المياة العذبة.

وجدد الجعفري شكرة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر اليمني على مابذلوة من جهود لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيعود بالنفع لابناء عاصمة المديرية والقرى المجاورة لها.

حضر التسليم كلاً من:

مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي في مديرية طور الباحة انور احمد علوان ومدير فرع مؤسسة مياه المديرية عبد الوهاب شعلان ورئيس قسم المياه والاسكان في اللجنة الدولية للصليب الأحمر المهندس عمر الغزالي ومهندس المشروع خالد احمد عوض والمقاول المنفذ المهندس حسين علي جميل وممثلو الهلال الأحمر اليمني المهندس عبد الإله ناصر والمهندس صلاح فيصل الثعلبي والمهندس عبد الباقي عبد الرب وعدد من الشخصيات الإجتماعية في مديرية طور الباحة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى