اخبار محليةصحيفة المرصد

استهداف أمريكي جديد لصواريخ حوثية مضادة للسفن

أبلغ مسؤولان أمريكيان بأن الجيش الأمريكي نفذ اليوم الثلاثاء ضربة جديدة على صواريخ مضادة للسفن تابعة للحوثيين في اليمن، وذلك في أحدث تحرك عسكري للجماعة المتحالفة مع إيران بسبب استهدافها لسفن الشحن في البحر الأحمر.

وقال المسؤولان اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما إن الهجوم استهدف 4 صواريخ مضادة للسفن. ولم ترد من قبل أنباء عن هذا الهجوم.

وفي وقت سابق، اليوم، قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، إنها ضبطت أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين في اليمن في 11 يناير الحالي.

وذكرت في بيان، أن هذه هي أول عملية ضبط “لأسلحة متقدمة فتاكة تقدمها إيران” للحوثيين منذ بدء الهجمات الحوثية على سفن تجارية وناقلات في نوفمبر الماضي.

وأوضحت أن قوات مدعومة بطائرات هليكوبتر ومسيرة نفذت عملية صعود معقدة لمركب بالقرب من ساحل الصومال في المياه الدولية لبحر العرب، وصادرت مكونات صواريخ باليستية وكروز إيرانية الصنع.

وأدت هجمات الحوثيين إلى تعطيل حركة التجارة على الطريق الرئيسي بين الشرق والغرب، الذي يمر من خلاله حوالي 12 بالمئة من حركة الشحن العالمية.

واستمرت هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر حتى بعدما أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي بتنفيذ موجة أولى من الضربات لإضعاف قدرات الجماعة.

ويشنّ الحوثيون منذ أسابيع هجمات قرب مضيق باب المندب وفي البحر الأحمر، ويقولون إن هجماتهم على السفن التجارية تهدف إلى دعم الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وتعهدت حركة الحوثي بتوسيع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأمريكية ومواصلة الهجمات بعد تنفيذ القوات الأمريكية والبريطانية الأسبوع الماضي عشرات الهجمات التي استهدفت قدرات الحركة في مجالي الصواريخ والمراقبة بالرادار.

وقال الجيش الأمريكي إن مقاتلي الحوثيين قصفوا أمس الاثنين سفينة الحاويات (نسر جبل طارق) التي تملكها وتديرها شركة أمريكية بصاروخ باليستي مضاد للسفن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى