اخبار محليةعدن تايم

سخاء الإمارات يتدفق في شهر العطاء

يتدفق السخاء الإماراتي في شهر العطاء والخير، مستهدفاً المحتاجين وأسر الشهداء والأيتام في مختلف أنحاء اليمن.

آخر تلك العطاءات تمثل في قوافل السلال الغذائية التي دشنتها هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، كهدية من الإمارات ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، عيدروس الزبيدي لأسر الشهداء.

الإمارات تعلن وصول أول سفينة مساعدات إلى غزة عبر الممر البحري من قبرص
الهدية تستهدف أسر الشهداء في العاصمة المؤقتة عدن، ومختلف محافظات جنوب اليمن، وبإشراف مباشر من رئيس المجلس الانتقالي، وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تواصل عطاءاتها لليمنيين.

الاهتمام بأسر الشهداء
رئيسة هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، نيران سوقي، قالت إن تدشين هدية الرئيس الزبيدي لأسر الشهداء، تعبر عن مدى اهتمام القيادة السياسية بأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل الانتصار لوطننا الحبيب.

وأشارت سوقي إلى أن الهدية عبارة عن سلال غذائية لجميع أسر وذوي الشهداء في المحافظات الجنوبية، من المهرة وحضرموت شرقا، وحتى عدن ولحج غربا.

وأضافت أن مراسيم انطلاق القوافل إلى محافظات لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة والضالع، انطلقت قبيل تدشين توزيع السلال الغذائية على أسر الشهداء في العاصمة عدن.

‏وعبرت رئيسة الهيئة عن شكرها وتقديرها للواء الزبيدي و”الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة، الذين هم السند الحقيقي لشعبنا”، ‏ودعت القيادات المحلية في مختلف المحافظات والمديريات إلى التعاون والحرص على إيصال الهدية إلى مستحقيها.

‏وبلغ إجمالي السلال الغذائية نحو 23 ألفاً و500 سلة غذائية موزعة على العاصمة عدن ومحافظات لحج وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة والضالع.

في الوقت المناسب
الخبير في الشؤون الاقتصادية، محمد عامر، وصف الهدية الإماراتية بأنها “جاءت في الوقت المناسب”، حيث وفرت قوت عشرات الآلاف من المواطنين، من أبناء وأهالي الشهداء في المحافظات الجنوبية.

وأشار عامر في تصريح لـ”العين الإخبارية” إلى أن الأوضاع المعيشية الراهنة في البلاد، والتي أبرز معالمها تأخر صرف المرتبات، وتدهور سعر صرف العملة المحلية، وارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية، تجعل من مثل هذه المساعدات ذات أهمية قصوى.

وأكد أن دولة الإمارات دائما ما توجد وتتدخل في الأوقات الحرجة والمناسبة، والتي تخفف من معاناة الناس في اليمن، وهي سياسة إنسانية وأخلاقية تسير عليها أبوظبي على الدوام تجاه الأشقاء في اليمن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى