اخبار محليةالأمناء نت

انطلاق المؤتمر الطبي الرابع كارديو 4 لامراض القلب والذي نفذته جمعية اطباء القلب عدن

انطلاق المؤتمر الطبي الرابع كارديو 4 لامراض القلب والذي نفذته جمعية اطباء القلب عدن

(عدن / الامناء نت / نائلة هاشم:)

دشن صباح اليوم في العاصمة عدن اولى جلسات المؤتمر الطبي كارديو 4 لامراض القلب والدي سيستمر لمدة يومان، والدي نفذته جمعية اطباء القلب عدن الذي يتراسها البروفسور الدكتور محمد السعدي، وقد شارك في المؤتمر 600 طبيب و استشاري امراض القلب و الباطنة. 

 

وفي كلمة الافتتاح التي القاها الدكتور محمد السعدي افاد اليوم نفتتح اولى جلسات المؤتمر العلمي الرابع لاطباء القلب و الباطنة، و يعتبر المؤتمر نقله نوعية في جراحة القلب و القسطرة القلبية والمضاعفات الطبية للقسطرة القلبية. 

 

واشار ان الهدف من المؤتمر الدولي الرابع تطوير اوضاع الصحة في محافظة عدن كذلك الاستفادة للاطباء من فئة الشباب المحتاجين الى استشارات والخبرات العلمية، حيت شارك في المؤتمر نخبه من الاطباء و الاستشاريين و اختصاصي امراض القلب في المحافظات ، ايضا مشاركة فعالة لخبراء و استشاريين من بعض الدول في الخارج للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال و التي ستنعكس على اطبائنا المحليين لتحسين مداركهم العلمية والمهارات العملية . 

 

موكدا بان الموتمر يمثل ظاهر علمية فريدة بمشاركة اساتذه من مصر العربية والسودان وايطاليا ، وكذلك اساتذه اون لاين من كبار المحاضرين،و هناك اطباء مشاركين من المحافظات عدن، صنعاء حضرموت، تعز في امراض القلب و الباطنة. 

 

واستعرض المؤتمر عدد من الأطروحات و الأواق العلمية التي تتضمن امراض القلب و القسطرة القلبية والتخصصات الفرعية، كدلك قدمت ورقة عملية قدمها رئيس جمعية اطباء القلب عدن تناول فيها التحديات التي تواجه التطورات العلمية في امراض القلب و الباطنة.

  مطالبا بان تكون هناك هيئه لتقيم اعمال اطباء القلب في عدن. 

متمنيا للجميع التوفيق والنجاح من اجل خدمة الصحة العامة للمواطن والارتقاء بالعمل نحو تقديم افضل الخدمات الطبية للمجتمع. 

 

حضر المؤتمر رئيس جامعة عدن الخضر الاصور، و وكيل وزارة الصحة سالم الشبحي، مدير مكتب الصحة عدن احمد البيشي، عميد كلية الطب عبد الحكيم التميمي



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى