اخبار محليةعدن تايم

اختتام أعمال الدورة الاولى للجنة الفرعية لإدارة مصائد الاسماك بعدن

اختتمت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اعمال الدورة الأولى للجنة الفرعية لإدارة مصايد الأسماك (COFI:FM)، التي نظمتها لجنة مصائد الأسماك بمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بمشاركة 100 دولة من مختلف دول العالم.

وناقشت الدورة على مدى ثلاثة ايام،محاور متعلقة بقضايا إدارة مصايد الأسماك على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية وحوكمة مصايد الأسماك وإدارتها من اجل تطوير مدوّنة السلوك بشأن الصيد الرشيد التي وضعتها منظمة الأغذية والزراعة بالإضافة الى والاتجاهات العالمية الهامة في إدارة مصايد الأسماك وتنميتها المستدامة وكيفية اتخاذ تدابير عاجلة لمجابهة المتغيرات والسياسات الخاطئة التي تضر بالمخزون السمكي، كالتغيرات المناخية والصيد الغير القانوني.

وقدم فريق الوزارة عدد من المداخلات والملاحظات القيّمة التي من شأنها حلحلة العديد من القضايا المتصلة بالطرق المثلى لإدارة المصائد والحلول الكفيلة للحد من اشكاليات التي ترافق الاصطياد على المستوى المحلي والإقليمي.

كما جرى في الختام إنتخاب دولة أيسلندا لمنصب رئيس اللجنة الفرعية لإدارة مصائد الأسماك، وانتخاب جمهورية الهند لمنصب نائب رئيس اللجنة الفرعية لإدارة مصائد الأسماك.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى