اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مدينة تريم تحتفل بمدخل السنة الهجرية الجديدة بفعاليات تراثية وفلكلورية متنوعة

4 مايو/ إعلام مكتب الثقافة – تريم


أقيم عصر أمس الثلاثاء بساحة مسجد الحداد بمنطقة النويدرة بمديرية تريم الفعالية التراثية احتفاء بمدخل السنة الهجرية الجديدة 1445.

وأقيمت الفعالية بتنظيم ملتقى حافة الحداد التطوعي بالنويدرة وبالتنسيق مع مكتب الثقافة بمديرية تريم.

وشهدت الفعالية تقديم عددا من الألعاب الشعبية(رجز .. زربادي.. بني مغراه) كما تم عرض أوبريت خاص بالفعالية حمل عنوان (على خطى الأجداد).

ورحب شيخ حارة النويدرة صالح علوا بالحضور مهنئهم بقدوم العام الهجري الجديد، مشيرا إلى أن هذه الفعالية وحدت الجميع متمنيا التوفيق لمنظمي الفعالية.
وحضرت في الفعالية عددا من الفقرات المتنوعة وطباخة الشوربة وترديد الأهازيج الشعبية مثل (كبيدي على رأسي وجبته من الوادي..ومدخل السنة بركة بالعافية والبركة) كما القى الشيخ عبدالله باجهام كلمة وعظية.

وأشاد مدير مكتب الثقافة بمديرية تريم الأستاذ عبدالله بن حميدان بالفعالية التراثية التي تأتي في إطار الإحتفاء بالعام الهجري الجديد، مشيرا إلى أن الفعالية حققت أهدافها في سبيل الحفاظ على الموروث الشعبي وزيادة الألفة بين أهالي المنطقة والتفاؤل بالعام الهجري الجديد.

وأكد مدير مكتب الثقافة بالمديرية دعمه للفعالية ووقوف المكتب إلى جانب كل فعل ثقافي يسهم في الحفاظ على الموروث الثقافي بالمديرية.

منوها إلى مباركة مدير عام المديرية الأستاذ حسن مولى الدويلة ومدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء الأستاذ أحمد بن دويس لهذه الفعالية التراثية.

حضر الفعالية الأستاذ حسن علوي الكاف مستشار وزير الإعلام والثقافة والسياحة والأستاذ صالح علوا شيخ حارة النويدرة والأستاذ أحمد بارفيد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية والأستاذ محمد باشعيب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل والحبيب حسن بن الشيخ ابوبكر والدكتور صبري عفيف وجمع كبير من الشخصيات الإجتماعية والأعيان.

وأقيم مساء الثلاثاء سرية شبواني لعدة النويدرة كما أقيمت مسامرة شعرية بمشاركة الشعراء خليل باسيف وعاشور سالمين وعادل باعشن وانور باواحدي وكرامه بامقيشم وبمشاركة مغنين الدان عيسى الحدري وسالمين عاشور بلغيث وسالمين عبيد بلغيث.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى