اخبار محليةالأمناء نت

مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في بروم ميفع يناقش "لائحة الصيد التقليدي" مع الجهات ذات العلاقة بالمديرية

مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في بروم ميفع يناقش “لائحة الصيد التقليدي” مع الجهات ذات العلاقة بالمديرية

(الأمناء /خاص)

من عبدالرحمن بامزاحم 

ناقش صباح يوم الأحد، مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية ممثلا في مدير المكتب الأستاذ سعيد سالم بامطروح، لائحة تنظيم الصيد التقليدي في المديرية، مع الإخوة إدارات الجمعيات وفرع التعاونية السمكية بالمديرية، بحضور مدير الهيئة العامة للمصائد ببروم ميفع الاستاذ أحمد سالم بن طشة . 

وخلال اللقاء أوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية إهتمام مكتب الوزارة  والسلطة المحلية بشؤون الصيادين وتنظيم نشاط الصيد والمحافظة على البيئة البحرية وحماية الأسماك والأحياء البحرية، داعيا من الجميع رفع ما لديهم من مقترحات وأراء من شأنها تعزيز العمل في هذه اللائحة كلا وفق خصوصية منطقته . 

كما شدد الأستاذ بامطروح على أهمية التقيد والألتزام بمثل هذه اللوائح التنظيمية التي لها من الفائدة والنفع الشي الكثير تجاه الصياد والبيئة البحرية .  

ويذكر أن اللائحة تهدف إلى الحد من تفاقم مشكلة الصيد في المديرية، وحماية الأسماك والأحياء البحرية مما يحدق بها من أخطار، ووضع ضوابط ومعايير منظمة للصيد التقليدي، وحماية الأحياء البحرية من عمليات الصيد العشوائي وإستغلالها بالطرق المثلى، إضافة إلى حماية البيئة من الثلوت، والعمل على زيادة حصة الفرد من البروتين السمكي بما يتناسب مع دخله، وتوفير الكميات اللازمة من الأسماك وبجودة عالية للمستهلكين والمعنيين دون الضرر بالمخزون السمكي .

حضر اللقاء كل من الأمين العام للاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي الأخ باسم أحمد باشعيبان ورئيس جمعية صيادي بروم السمكية الأخ هاني أحمد باسلوم ورئيس جمعية صيادي ميفع السمكية الأخ أحمد عبدالله باصر ورئيس جمعية صيادي حصيحصة السمكية الأخ فيصل عوض البهيشي والأمين العام لجمعية صيادي حصيحصة الأخ عبدالله بادبيان .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى