اخبار محليةصحيفة المرصد

تشافي أسوأ مدربي برشلونة في آخر 20 عاما

بخسارته الدرامية وسط أنصاره السبت على يد فياريال (3-5) في الجولة 22 لليجا، التي تسببت أيضا في إعلان المدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، رحيله عن الفريق بنهاية الموسم، تكبد مدرب البلوجرانا خسارته الـ26 خلال 122 مباراة منذ جلوسه على مقعد المدير الفني للفريق في نوفمبر/تشرين ثان 2021.
ووفقا لإحصائية من موقع (BeSoccer Pro) المتخصص في انضم تشافي لقائمة أسوأ مدربي البارسا من حيث نسبة الخسارة في آخر 20 عاما، بنسبة 21.31%.

وتضم هذه القائمة أيضا المدرب السابق للفريق الكتالوني، الهولندي رونالد كومان، الذي قاد الفريق بين أغسطس/آب 2020، وأكتوبر/تشرين أول 2021.

وتلقى مدرب منتخب هولندا الحالي 16 خسارة في 67 مباراة بمعدل (23.88%).

ورغم هذا، لا يعد هذا الثنائي هو الأسوأ من حيث عدد الهزائم خلال تلك الفترة، حيث يسبقهما الثلاثي لورينزو سيرا فيرير وكارليس ريكساتش، والهولندي لويس فان جال، الذين تعاقبوا على تدريب الفريق بين 2000 و2003، في أكثر فترات البارسا تراجعا عبر تاريخه.

ويبقى مدرب النادي الأسبق والمدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا، هو أقل المدربين تعرضا للخسارة في هذا القرن بإجمالي 21 هزيمة خلال 247 مباراة بمعدل (8.50% فقط).

ويلي جوارديولا إرنستو فالفيردي، ثم الراحل تيتو فيلانوفا، ويأتي بعدهم لويس إنريكي، المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان الفرنسي.

كما وضعت هزيمة السبت أمام فياريال تشافي كأكثر مدرب إسباني في تاريخ برشلونة تعرضا للخسارة.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى