اخبار محليةالأمناء نت

تشيع مـهـيـب لـجـثمـان الـشـهيـد بدر الدين الحوشبي الى مثواه الاخير بالحواشب

تشيع مـهـيـب لـجـثمـان الـشـهيـد بدر الدين الحوشبي الى مثواه الاخير بالحواشب

(الأمناء نت / محمود عواس : )

في موكب جنائزي مهيب، وسط حزن عميق ، شيع المئات من أبناء مديرية المسيمير الحواشب بالحج ، صباح اليوم الثلاثاء،جثمان الشهيد /بدر الدين حيدرة الشيبي الحوشبي، إلى مثواه الاخير ،في مسقط راسه بالحواشب ب لحج ،عقب استشهاده أثر إصابته خلال عملية إرهابية، استهدفت طقث عسكري تابع للواء السادس دعم وإسناد بعبوة ناسفة بتاريخ 6 يناير 2024 م.

وكان في مقدمة مشيعين،قائد للواء السادس دعم واسناد  العميد/علي ناصر المعكر قيادات عسكرية في اللواء وعددكبير  من الشخصيات الاجتماعية ،والمشايخ والاعيان ،بمديرية الحواشب، وجمع كبير وغفير من المواطنيين واصدقاء الشهيد ورفاق دربه ومحبيه.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الامريكي الحديث عدن ،صوب محافظة لحج ومثلث العند وصوب الحواشب (المسيمير) الى مسقط راس الحوشبي  .

وكان في استقبال المشيعين ،جميع غفير من الشخصيات المدنية والعسكرية، وعدد كبير من مواطنين في الحواشب، وهناك تم للقاء النظرة الاخيرة للشهيد من قبل اهله ومحبية ،والصلاة علية وموارة جثمانه الثرئ. 

واثناء العزاء  تحدث العميد الركن /علي ناصر المعكر  قائلا” في هذا المصاب الأليم وببالغ الحزن نعزي اليوم أنفسنا وأهل الشهيد وكافة منتسبي اللواء ومحور أبين”.

وأضاف المعكر “اننا نودع اليوم احد اسود القوات المسلحةً، من منتسبي اللواء السادس  ليلحق بركب الأبطال الذين سبقوه فيها، ونحن نعبَرعن فخرنا الشديد،  بما قدمه الشهيد وكل الشهداء، بما سطروه من بطولات وملاحم في سبيل مواجهة فلول الإرهاب، وملاحقته إلى أوكارهم وتجفيف منابع الإرهاب في الجنوب، 

واختتم المعكر حديثه “مؤكدين لهم أننا على دربهم و درب رفاقهم ماضيين، بخيارين لا ثالث لهما، أما النصر أو الشهادة”.

وخلال موكب التشييع الذي حضره عدد من القيادات الأمنية والعسكرية، ومشائخ وأعيان المنطقة وأصدقاء الشهيد ورفاق دربه، تعهدو بالسير على درب الشهيد، حتى تحرير الجنوب، من تواجد لخلايا التنظيمات الإرهابية أو محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية البائسة.

الجدير بالذكر ان التفجير كان في 6 يناير 2024 ،الذي استهدف طقم تابع للواء السادس دعم ،واسفر عن استشهاد قائد الكتيبة الاولى عارف الحازمي ،وقائد السرية عمار الحوشبي ،وجرح 9 خرين ومن ضمنهم الشهيد بدر الدين الحوشبي ،التي كانت اصابة خطيرة جدا ،وتسببت باستشهاده صباح اليوم في احدئ مشافي عدن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى