اخبار محليةعدن تايم

طائرة اماراتية تنقل 20 حالة صحية حرجة بسقطرى للعلاج في أبوظبي

في استمرار لدورها الريادي في دعم القطاع الصحي والطبي في محافظة سقطرى، نقلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، عددًا من الحالات الصحية الحرجة، وبلغ عددها 20 حالة، من محافظة سقطرى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلقي العلاج في مستشفيات أبو ظبي
وأفاد مصدر في مستشفى الشيخ خليفة بسقطرى أن الحالات المنقولة تعاني من أمراض مستعصية تتطلب تدخلًا طبيًا واسعًا، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المرضى في الأرخبيل.
وفي هذا السياق، أكد سعيد عمر بن قبلان، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة سقطرى، أهمية الدور الإنساني الذي تقدمه مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، مشيدًا بتخفيفها لمعاناة أهالي الجزيرة في مختلف الجوانب.
وعبّر محمد مبارك، أحد المرضى الذين تم نقلهم إلى الإمارات، عن شكره لدولة الإمارات على الدعم المستمر في الجوانب الطبية والصحية، مشيرًا إلى أنه يعتبر نفسه محظوظًا لتلقيه المنحة العلاجية وتخفيف التكاليف.
من جهته، قال يحيى عبدالله، آخر المرضى الذين تم نقلهم، إنه تم تشخيص حالته وتقديم الفحوصات الطبية في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بسقطرى، وتم نقله اليوم إلى دولة الإمارات لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.
وختم المريض محمد سعد سعيد بالتعبير عن امتنانه لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على دعمها اللازم والدائم، مؤكدًا أن هذه المواقف الإنسانية ستظل محل تقدير واحترام لأبناء سقطرى.
يُشار إلى أن القطاع الصحي في سقطرى قد شهد تحسينات كبيرة بفضل الدعم السخي من الداخل والخارج، حيث تم توسيع مستشفى خليفة وتجهيزه بأحدث التقنيات والتخصصات الطبية، بالإضافة إلى توفير برنامج صرف الأدوية للأمراض المستدامة شهريًا وبشكل مجاني.
* بوابة سقطرى


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى