اخبار محليةالأمناء نت

في سابقة هي الأولى من نوعها..قيادي حوثي في صنعاء يرفع دعوى في عدن لإخراج عائلة يافعية من منزلها

في سابقة هي الأولى من نوعها..قيادي حوثي في صنعاء يرفع دعوى في عدن لإخراج عائلة يافعية من منزلها

(الأمناء نت / خاص :)

في سابقة هي الأولى من نوعها، قام قيادي حوثي يقيم في صنعاء بتسجيل وكالة لمحامٍ عبر محكمة غرب الأمانة للترافع عنه أمام محكمة بعدن لإخراج عائلة من منزل بناه على أرض كان قد بسط عليها قبل سنوات.

ووفقا للأوراق والوثائق فقد بسط (عبداللطيف القاضي) مدير السجل العقاري السابق على أرضية يعود عقد انتفاعها لوالدة الإعلامية/ ليال عبدالسلام اليافعي، رغم أن الأرضية كما تؤكد الوثائق تعود للمنطقة الحرة وليس للأراضي التي كان القاضي مسؤولا فيها.

وبعد حرب 2015 فرّ القاضي من عدن عقب هزيمة الحوثيين، فعادت عائلة اليافعي إلى المنزل الذي بُني فوق أرضها، مطالبة بتسوية المشكلة كونها سعت منذ البداية لمنع القاضي من البسط على أرضيتها ولم تفلح، إلا أن القاضي قام بتوكيل محامٍ عبر محكمة غرب الأمانة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ورفع دعوى في محكمة مدنية مطالبا بإخراج أسرة المواطنة ليال اليافعي.

يذكر أن عائلة اليافعي كانت قد دفعت قيمة الأرض لدى المنطقة الحرة عام 2009 واستكملت كافة الإجراءات، قبل أن يقوم مدير السجل العقاري بإحضار أطقم والبناء على الأرضية.

ونحتفظ بعدد من الوثائق والأدلة على صحة ما نشر إضافة إلى فيديو مرئي يوثق عملية البسط وفيديوهات أخرى تتعلق بتكريم المذكور في صنعاء من قبل الحوثيين.

51802f9a c2ff 4f37 9c3b 31565094d763

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى