اخبار محليةصحيفة 4 مايو

بدء اعمال مؤتمر واشنطن حول الجنوب وتحرير العاصمة عدن

4 مايو/ خاص

تحت عنوان ” الذكرى الثامنة لتحرير عدن من الغزو الحوثي” بدات في هذه الاثناء بالعاصمة واشنطن اعمال المؤتمر الذي ينظمه ” المركز الامريكي لدراسات جنوب اليمن” بالتزامن مع الذكرى الثامنة لتحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية وإلحاق اول واقسى هزيمة بالمشروع الايراني وادواته بالمنطقة.
ويشارك في المؤتمر الذي سيدير اعماله العضو سابق في لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة الخاصة باليمن فرناندو كارفاخال، وعدداً من الباحثين الدوليين المعروفين في إسهاماتهم البحثية في الشأن اليمني وازماته وقضاياه وعلى رأسها قضية الجنوب ودور الجنوب ومقاومته والقوات المسلحة في التصدي للمليشيات الحوثية وفي الحرب على الإرهاب.

-أبرز المشاركين

سيشارك في المؤتمر نخبة من كبار الباحثين والمتخصصين في شئون اليمن والمنطقة العربية بشكل عام وعلى رأسهم
العضو سابق في لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة الخاصة باليمن فرناندو كارفاخال ، ورئيس المركز الفنلندي لدراسات الشرق الأوسط الدكتورة سوسن دالجرين، وكبير الباحثين في معهد واشنطن للدراسات الاستراتيجية، رئيس الاتحاد الدولي للدراسات العربية مايكل نايتس.
كما ان المؤتمر يتسم بتنوع المشاركين فيه من باحثين امريكان واوربيين وعرب ومن ذوي الاختصاص البحثي والاسهامات في سبر اغوار كثير من ازمات وقضايا الشرق الشرق الاوسط والمنطقة العربية ، منها قضية الجنوب.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى