اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي يتعهد بإنجاز الاستحقاقات الوطنية لشعب الجنوب ونيل استقلاله

عبر الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، عن التزام قيادة المجلس، بمواصلة مكافحة التنظيمات الإرهابية، وبمقدمتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران وتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وشدد في كلمة بندوة أقامها المركز الأمريكي لدراسات جنوب اليمن في العاصمة الأمريكية، واشنطن، بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير العاصمة عدن، على أن شعب الجنوب ضحى بقوافل من الشهداء والجرحى في سبيل الانتصار في معركته المصيرية، التي تخوضها القوات المُسلحة الجنوبية.

وأوضح أن القوات الجنوبية شريك محوري للمجتمعين الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب، متعهدا باستمرار أداء مهامها الوطنية لتأمين ممرات الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن، والحفاظ على المصالح الدولية بعيدا عن التهديدات الإرهابية.

كما تعهد الرئيس الزُبيدي بإنجاز الاستحقاقات الوطنية لشعب الجنوب ونيل الجنوب استقلاله الكامل، وبناء دولة ديمقراطية حديثة تحفظ حقوق الجميع وتحترم حق الجوار والقانون الدولي والمواثيق الأممية.

واستذكر تضحيات الشهداء الأبرار بمعركة تحرير العاصمة عدن والجنوب، مؤكدا أنهم رسموا بدمائهم الزكية عنوان النصر المؤزر.

وثمّن دور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، في تحرير العاصمة عدن، والانتصارات التي توجت بتحرير كامل محافظات الجنوب، وتأمين الممرات الملاحية الدولية في باب المندب وخليج عدن.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى