اخبار محليةالمشهد العربي

الرئيس الزُبيدي: نساند رئيس الحكومة لتحسين الواقع الاقتصادي

عبر الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، عن مساندته رئيس الحكومة، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لتحقيق تغييرات حقيقية وملموسة بالمؤسسات، والواقع الاقتصادي.

وشدد على ضرورة تحسين الظروف الاقتصادية المنهارة، وتصحيح الاختلالات بالوزارات، وإنعاش الوضع الاقتصادي المتردي، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، على رأسها الكهرباء، وانتظام دفع المرتبات.

وأشار في الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بمشاركة وزراء المجلس بالحكومة، لأهمية الوقوف إلى جانب الحكومة بإنجاز مهامها، وأن تظل تحت المتابعة والتقييم مستقبلا.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مستجدات الأوضاع الإنسانية، في محافظات الجنوب بظل انهيار سعر صرف العملة المحلية، وتوقف الصادرات النفطية، متعهدة بعدم ادخار أي جهد في سبيل التخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية.

ودعت مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لتحمّل مسؤولياتهما بوقف انهيار العملة ودفع المرتبات، وتوفير الوقود لمحطات توليد الكهرباء، وتعزيز القدرة التوليدية الموجودة لمواجهة الصيف القادم.

وتطرقت إلى تطورات العملية السياسية بقيادة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، للتوصل إلى السلام وإنهاء الصراع، على الرغم من تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في البحر الأحمر وباب المندب.

وثمن هيئة الرئاسة التنسيق بين قيادة المجلس ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مشددة على أن علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي مع الأشقاء في دول التحالف العربي، متينة تحكمها المصالح المشتركة والمصير الواحد.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى