اخبار محليةالأمناء نت

البسط على مقبرة شهداء 13 يناير بعدن "وثيقة"

البسط على مقبرة شهداء 13 يناير بعدن “وثيقة”

(عدن / الأمناء نت / خاص :)

شكت أسر شهداء أحداث 13 يناير86م البسط على قبور الشهداء, مؤكدين أن هذا الفعل يعد جريمة كبرى بحق الشهداء.

وقال أهالي الشهداء في بيان موجه لمعالي النائب العام قاهر مصطفى ومحامي عام نيابات الأموال العامة نبيل جوبح وللرأي العام أنه تم الاعتداء على حرمة قبور الشهداء والبسط على المقبرة التي تضمهم، مطالبين بالتحقيق.

وأضافت أسر الشهداء في البيان: “نحن أبناء شهداء أحداث يناير/ 86م رغم ما طالنا من ظلم ومعاناة منذ زمن فنحن قد فقدنا آباءنا منذ صغرنا وعشنا بعدها في ظروف صعبة جدا ولم نجد أي التفات من أي جهة من السلطات المتعاقبة إلى درجة أن الرواتب التي تصرف لنا كإعانة شهرية من المالية وليس راتبا لعدد 43 أسرة شهيد كلهم ضحايا وآباؤنا كانوا قيادات ولهم بصمات – إلا أن الكل تنكر لهم، ورغم ما طالنا من ظلم ومعاناة ونكران وجحود وظروف صعبة يعلم بها الله وحده إلا أننا ظللنا صابرين حتى تفاجأنا يوم أمس الأول بفيديو بأعمال مسح لمحيط المقبرة من الداخل، وعند نزول بعض أبناء الشهداء بنفس اليوم الاثنين الموافق 13/ فبراير/ 2023م للمقبرة تفاجأنا بمسوحات بالمقبرة من كل الجهات عدا القبور فقط”.

وأضافوا: “وعند نزولنا للمرة الثانية أمس الثلاثاء تفاجأنا بأعمال جديدة ومعالم طالت حتى بعض القبور حيث تم مسحها مما يشكل جريمة كبرى بحق آبائنا الذي قدموا حياتهم للوطن، وللأسف كانوا ضحية صراعات دولية، والآن وبدلًا من مكافأة أسر الشهداء والالتفات لهم لما قدموه في خدمة الوطن ومواقفهم التاريخية والمشرفة يتم الاعتداء على حرمة قبور ذويهم والبسط على مساحه المقبرة”.

مؤكدين أن هذا الاعتداء يشكل جريمة جسيمة ولن تمر مرور الكرام في حق أناس كانوا صفوة ونخبة يقتدى بها وقيادات عليا.. لم يورثوا لنا نحن إلا السمعة الطيبة -رحمه الله- عليهم جميعا.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى