اخبار محليةالأمناء نت

كلية طب الأسنان تحضن المؤتمر والمعرض العلمي الثامن لطب الأسنان بعدن

كلية طب الأسنان تحضن المؤتمر والمعرض العلمي الثامن لطب الأسنان بعدن

(عدن/الامناء نت/خاص:)

بحضور رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، شهدت صباح اليوم العاصمة عدن انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي والمعرض الدولي الثامن لأطباء الأسنان والذي تنظمه نقابة أطباء الأسنان بمشاركة كلية الأسنان بجامعة عدن والذي يستمر ثلاثة أيام من الشهر الجاري تحت شعار مؤتمرنا في عدن وقلوبنا في غزة، بدعم من سماء مدينة الخليج العربي وبنك اليمن والكويت وبنك القطيبي الإسلامي للتمويل الاصغر.

وفي مستهل افتتاح المؤتمر العلمي الثامن والذي حضره الدكتور محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن والدكتور عارف الداعري مدير الهيئه الصحية العليا للقوات المسلحة الجنوبية وحضور أكاديمي لباحثي وأطباء الأسنان عبّر رئيس جامعة عدن، عن شكره لرئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر على جهودهم المبذولة لإنجاح أعمال المؤتمر الثامن، وهي محط فخرٍ واعتزاز لجامعة عدن خصوصًا، والمؤسسات التعليمية والأكاديمية بشكلٍ عام، مرحبًا بكافة الضيوف الحاضرين وأطباء الأسنان المشاركين والمتحدثين في هذا الزخم العلمي البهيج من مختلف البلدان العربية. 

مشيدًا بإقامة مثل هكذا مؤتمرات دولية تجمع بين الجانب الأكاديمي النظري والجانب العملي، والتي تستفيد من خلالها الجامعة والمؤسسات التعليمية عندما تخرج أوراقها البحثية بتوصيات علمية وعملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

من جانبه قال عميد كلية طب الأسنان، الدكتور، خالد زين السقاف: لابد أن نقف دقيقة حداد على روحي شهيدينا في كلية طب الأسنان الدكتور فيصل الكاف والمهندس عبدالحكيم الذي توفي بحادت مروري مؤسف، معبرا عن سعادته بانعقاد المؤتمر في نسخته الثامنة في موعده المحدد، والذي يشكل تحديًا كبيرًا لكُل من نقابة أطباء الأسنان وكلية طب الأسنان، ومسؤولية كبيرة تتجلى في مواكبة التطور والتقدم المهول والمتسارع في ميدان المعرفة والقدرات العلمية التي تجتمع معها العقول معلنة استمرار ممارسةٍ طبية سليمة وآمنة نابعة من أحدث المستجدات العلمية في هذا المجال.

وقال زين: “تعجز الكلمات عن اعطاء وإيفاء كل من ساهم في التحضير لهذا المؤتمر، وساهم في نقل المعرفة وتقديم عصارة الخبرات من خلال الأوراق العلمية لأبنائهم حديثي التخرج، والذين بلا شك يستفيدون منها استفادة قصوى”.

بدوره أكد نقيب أطباء الأسنان بالعاصمة عدن الدكتور أوسان سالم حميد، رئيس اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر طب الأسنان، بأن المؤتمر، سيقدم من خلاله العديد من أوراق علمية جديدة ومحاضرات في مختلف تخصصات طب الأسنان والذي سيشارك فيها وسيحل ضيوفا على مؤتمرنا الدولي الثامن نخبة من أساتذة طب الأسنان في الوطن العربي من مصر والأردن والعراق وليبيا.
وشكر د.اوسان:” عميد كلية الأسنان بجامعة عدن وقال ان د.محمد السقاف عميد كلية طب الأسنان بجامعة عدن دائما ما يذلل امامنا كل الصعاب التي نواجهها، مثنيا على جميع الحاضرين وكل من له دور فعال في إقامة هذا المؤتمر العلمي الثامن الهام بعدن.

وعقب الجلسة الأولى افتتح معالي رئيس الجامعة ومعه كل من د. محمد السقاف مدير هيئة مستشفى الجمهورية والدكتور أحمد البيشي مدير عام مكتب الصحة بعدن ونواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب؛ المعرض الدولي للمعدات الطبية..

وفي ختام المؤتمر تم تكريم الأطباء المشاركين في فعالية المؤتمر العلمي الثامن لما لهم من أهمية في رفع قدرات وتعزيز مهارات اطبائنا ومواصلة كل جديد في مهنة الطب المتجددة بفعل التطورات العالمية.

من : قيصر ياسين وعارف الضرغام .. تصوير عصام محمد 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى