اخبار محليةصوت المقاومة

رئيس انتقالي الضالع يلتقي وفداً من منظمة نداء جنيف


التقى العميد عبدالله مهدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، اليوم الأربعاء، وفدا من منظمة نداء جنيف، برئاسة محمد حسن، مدير المنظمة في البلاد.

واستعرض اللقاء، العديد من القضايا والمواضيع ذات الصلة بتدخلات المنظمة، وأهمية بحث سُبل تعزيز الجوانب الإنسانية، ومتابعتها المتواصلة لتدريب وتأهيل القوات الجنوبية لا سيما بما يخص بأخلاقيات الجندي في الحرب.

وأكد العميد مهدي، حرص القيادة السياسية الجنوبية على حفظ قواعد القانون الدولي الإنساني وحماية حقوق الإنسان من آثار الصراعات المسلحة، لافتا إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية تعمل على قصف منازل المواطنين ومزارعهم، واستهداف المرافق العامة بشكل يومي ومستمر في تحدٍ سافر للقانون الدولي الإنساني.

من جانبه، ثمن مدير منظمة نداء جنيف، جهود قيادة انتقالي الضالع، ووقوفها مع فريق المشروع، وتذليل التحديات والصعوبات التي تواجههم.

حضر اللقاء، العميد عبد القوي الزبير، مدير جهاز الأمن السياسي بالمحافظة، والعميد فضل علي محمد الشراني، ركن التوجيه المعنوي في العمليات المشتركة، والقائد محمود الزبيدي، أركان الحزام الأمني، والقائد محمد علي صالح، قائد مكافحة المخدرات، وعدد من ضباط العمليات المشتركة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى