اخبار محليةعدن تايم

جائزة الرئيس الزبيدي للبحوث العلمية.. تحفيز العقول النيرة للحاق بركب الأمم وبناء التطور

انطلاقا من اهتمامه الذي يوليه للشباب الجنوبيين ووعوده لتأهيلهم وتمكينهم في المناصب القيادية في كافة المجالات يؤكد الرئيس عيدروس الزبيدي مواصلته على دعم المشاريع البناءة في الجوانب العلمية والبحثية والأكاديمية.

جائزة الرئيس القائد للبحوث العلمية واحدة من المشاريع التي أسسها الرئيس الزبيدي في العام 2023م بهدف استثمار طاقات الطلاب وحثهم على التنافس المثمر وتشجيعهم على الابتكار والتميز العلمي لمجالات الطاقة المتجددة والهندسيات البحرية والمعمارية والتكنولوجيا والتعليم والقطاع الصحي والابتكاريين الاداري والاجتماعي والنقل والسياحة وموارد المياه وعلوم الفضاء.

اهتمام الرئيس الزبيدي وحرصه بفئة الشباب تمثلت من خلال ضمهم على مدى سنوات في مراكز القيادة بالمجلس الانتقالي من خلال تدريبيهم وتأهيليهم كقادة للقوات المسلحة الجنوبية العسكرية والأمنية بالإضافة الى شحذ الهمم والدفع بالمتميزين من الشباب والشابات للابتكار.

وأشار الرئيس الى ان حرصه لتحفيز العقول النيرة يأت لأجل لحاق الجنوب بركب الأمم وبناء التطور وذلك لان بناء الشعوب لا تنهض الا بمقدار نصيبها من البحث العلمي والانجاز الإبداعي.

رواد العلم ومنابر التنوير ومجتمع الباحثين وصناع الحضارات هكذا وصف الرئيس الزبيدي شباب وشابات الجنوب في الحفل الختامي لتوزيع جائزة الرئيس ليعلق الجنوبيين عليهم اليوم امال عريضة لأداء دورهم في تشديد وانعاش المجتمع والمساهمة في دعم مسيرة الوطن وتحقيق هدف شعب الجنوب المنشود باستعادة ارضه وبناء دولته الفيدرالية المستقلة.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى